الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:10 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 آلاف زيادة في أسعار شانجان ألسفن و15 ألف في طراز CS35 Plus

ارتفاع أسعار شانجان
ارتفاع أسعار شانجان

أعلنت مجموعة جي بي أوتو غبور وكيل العلامة الصينية شانجان، عن زيادة أسعار الفئة الأولى والثانية من طارز شانجان ألسفن موديل 2022، بقيمة 5 آلاف جنيه، فيما ارتفعت أسعار طراز CS35 Plus بقيمة 15 ألف جنيه للفئات الثلاث المتوافرة داخل السوق المصري.

أسعار شانجان ألسفن 2022

أبلغ وكيل شانجان قائمة الأسعار الجديدة للسيارة شانجان "ألسفن"، بزيادة سعر الفئة الأولى إلى 235 ألف جنيه مقارنة بنحو 230 ألف جنيه، وسجلت الفئة الثانية في قائمة أسعار الوكيل الجديدة 255 ألف جنيه، مقابل 250 ألف جنيه في يوليو الماضي، والفئة الثالثة بسعر 275 ألف جنيه عوضا عن 270 ألف جنيه.

تنتمي شانجان ألسفن إلى فئة السيارات السيدان، وتمتلك محرك يعمل على 4 أسطوانات بسعة 1.4 لتر وينتج قوة مقدارها 101 حصان، ويتصل بناقل حركة يدوي/أتوماتيكي خماسي السرعات وتقف السيارة على عجلات مقاس 14 بوصة.

وتتمتع السيارة بعدد من وسائل الأمان أهمها الوسائد الهوائية الأمامية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، كما تحتوي على أضواء شبورة خلفية، ومصابيح هالوجين أمامية ومرايات جانبية تعمل بالكهرباء وتكييف، وشاشة معلومات.

اقرأ أيضًا: لماذا تراجعت مبيعات السيارات؟ الشعبة تجيب

أسعار شانجان CS35 Plus

سجلت الفئة الأولى من السيارة شانجان 445 ألف جنيه بدلا من 430 ألف جنيه، وجاء سعر الفئة الثانية 465 ألف جنيه عوضا عن 450 ألف جنيه، وجاء سعر أعلى فئات السيارة بسعر 490 ألف جنيه مقارنة بنحو 475 ألف جنيه.

وتعد السيارة ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» المطروحة في السوق المصري، ومزودة بمحرك يعمل على 4 أسطوانات بسعة 1.4 لتر، وينتج قدرة مقدارها 160 حصان، ويتصل بناقل حركة أتوماتيكي خماسي السرعات.

وتتميز السيارة بمجموعة من وسائل الأمان، فبداخلها 6 وسائد هوائية، وفرامل غير قابلة للانغلاق ABS، ونظام اتزان إلكتروني ESP، ونظام حفظ التوازن عند المرتفعات Hill assist، وكاميرات للرؤية الخلفية والنقطة العمياء، ومصابيح ضباب خلفية ومزيل للضباب بالمرايات الجانبية، وتظام مراقبة ضغط الإطارات.

وتتمتع المقصورة الداخلية للسيارة بعجلة قيادة قابلة للإمالة والامتداد، مع مقاعد مكسوة بالجلد جلد، إضافة إلى خاصية طي المقاعد الخلفية، وتكييف هواء يدوي أو يعمل باللمس وفقا للفئة، وعداد رقمي 10 بوصة أو شاشة عداد LCD 7 بوصة حسب الفئة، وإمكانية تعديل كرسي السائق كهربائياً في اتجاهين، ومسند يد خلفي مع حامل أكواب.