الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:35 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سكب «التنر» وأضرم النيران.. تفاصيل ضبط شخص استخدم مادة مشتعلة بجوار سيارة

أرشيفية
أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في كشف ملابسات مقطع فيديو عبر "فيس بوك" متضمناً إضرام شخص النيران بجوار إحدى السيارات في الإسكندرية.

كشف الملابسات

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" متضمناً سكب شخص مادة قابلة للاشتعال وإضرام النيران على الأرض بجوار إحدى السيارات.

بالفحص تبين عدم ورود ثمة بلاغات فى ذات الشأن وبإجراء التحريات أمكن تحديد هوية الشخص المشار إليه وتبين أنه «مقيم بمحافظة الإسكندرية».

الإقرار بالواقعة

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه لوجود خلافات بينه ووالده فقام بتهديد والده بسكب كمية من مادة "التنر" بجوار السيارة ملك والده التى ظهرت بمقطع الفيديو، وإضرام النيران بتلك المادة، ولم ينتج عن ذلك حدوث ثمة تلفيات بالسيارة. وبإستدعاء والد المذكور أيد ذلك ورفض إتهام نجله.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا: الداخلية تكشف حقيقة الفيديو المتداول باختطاف 15 شخصًا بمنطقة صحراوية

وفي سياق آخر

شهدت منطقة بولاق الدكرور التابعة لمحافظة الجيزة واقعة مأساوية تقشعر لها الأبدان حيث تجرد أب وأم من المعاني الإنسانية و أقدما على قتل طفلتهما بعد وصلة من التعذيب المستمر بسبب بكائها الشديد داخل منزلهم الكائنة به.

بداية الواقعة

بداية أحداث تلك الواقعة المأساوية عندما تلقي رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة، إشارة من المستشفي تفيد باستقبال طفلة رضيعة بها آثار ضرب وتعذيب وكدمات متفرقة بالجسم وقد لقيت أنفاسها الأخيرة على الفور خلال محاولة إسعافها وادعاء والديها سقوطها من أعلي السرير على خلاف الحقيقة ووجود شبهة جنائية بالواقعة ومقيمين بدائرة القسم.

اقرأ أيضا: الداخلية تكشف حقيقة الفيديو المتداول باختطاف 15 شخصًا بمنطقة صحراوية

على صعيد آخر

نجح ضباط مباحث قسم شرطة العمرانية، مساء اليوم الإثنين، في ضبط نصاب مرتديا زي ضابط شرطة برتبة مقدم لقيامه بالنصب على المواطنين.

تفاصيل الواقعة

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، إخطارا من قسم العمرانية بتضرر أحد المواطنين من انتحال شخص صفة ضابط، مستخدما الزي الميري للشرطة برتبة مقدم، والنصب على المواطنين، فأمر مدير الأمن بتشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء عبد العزيز سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، الذي وجه بسرعة القبض على المتهم، وتمكن ضباط مباحث العمرانية من ضبط المتهم، بواسطة إحدى الأكمنة التي أعدت بمعرفة العقيد عمرو حجازي مفتش المباحث، وجار عرض المتهم على النيابة العامة