الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:11 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شوبير: الاتحاد الإفريقي لا يجرؤ على استبعاد الأهلي من دوري أبطال القارة

أحمد شوبير
أحمد شوبير

تحدث الإعلامي أحمد شوبير، عن الأزمة المتواجدة بين اتحاد الكرة المصري، والنادي الأهلي، ونادي بيراميدز، حول المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا من عدمها الموسم المقبل.

شوبير يكشف مصير الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

وقال أحمد شوبير عبر البرنامج الإذاعي "مع شوبير": "لا أحد من مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يجرؤ علي استبعاد النادي الأهلي من بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم القادم، وذلك بعدما أرسل اتحاد الكرة أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية.

وقد أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم أسماء المشاركين في البطولات القارية للموسم المقبل، حيث حدد "الأهلي والزمالك " في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك "بيراميدز وفيوتشر" في بطولة الكونفدرالية.

بطولة كأس السوبر الأفريقي

وأكمل الإعلامي أحمد شوبير، :"لا أعتقد عدم مشاركة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، في ظل انطلاق البطولة الجديدة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كأس السوبر الأفريقي"، والتي ستعتمد النظام الجديد يوم 10 أغسطس الجاري".

وأضاف: "بطولة السوبر الإفريقي لابد من مشاركة النادي الأهلي بها، حيث يسعى "الكاف" في تسويق البطولة بشكل مميز، وتحقيق نسبة مشاهدات كبيرة، نظرا للقاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها المارد الأحمر في القارة السمراء".

قيمة جوائز بطولة دوري السوبر الإفريقي الجديدة

ويقدم لكم موقع وجريدة "الطريق"، عن جوائز البطولة الحديثة :" أن مجموع الجوائز في بطولة السوبر الإفريقي تصل إلي 100 مليون دولار، ويفوز صاحب اللقب بـ10 ملايين دولار، بمشاركة 24 ناديا من 16 دولة تقريبا".

وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن مع إنطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي، سيتم إلغاء بطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفدرالية، حيث سيتم إقامة 3 بطولات في القارة السمراء خلال الموسم المقبل 2023/2024 .

وأوضح "كاف"، أن البطولة ستقام بنظام التوزيع الجغرافي في القارة، حيث سيتم مشاركة 24 ناديا حسب تصنيف معايير الاتحاد الإفريقي علي نتائج أخر خمس سنوات ماضية، حيث سيتم عمل 3 مجموعات حسب المناطق الجغرافية، كل مجموعة بها 8 أندية بنظام الذهاب والإياب وذلك كل فريق سيلعب 14 مباراة، وسيتأهل أصحاب المراكز الخمس الأولي في كل دوري، إضافة إلي أفضل نادي يحتل المركز السادس في الـ3 مجموعات، إلي الدور ثمن النهائي.

ثم بعد ذلك يقام دور ثمن النهائي بنظام خروج المهزوم من مباراتي الذهاب والإياب، حيث أن لا يمكن أن يخوض فريق بمواجهة نظيره في نفس المنطقة الجغرافية، لكن لم يتم الاتفاق حتي وقتنا هذا علي المباراة النهائية، هل مباراة واحدة أم ستلعب بنظام الذهاب والإياب ؟

اقرأ أيضًا : الأهلي يستضيف فاركو للإبقاء على آماله في المنافسة بالدوري