الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:56 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كشفتها الرائحة الكريهة».. العثور على جثة مسن «متعفنة» بالتجمع الأول

أرشيفية
أرشيفية

عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة على جثة متعفنة لرجل مسن داخل شقته في ظروف غامضة بمنطقة التجمع الأول، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لكشف ملابسات الواقعة.

كانت البداية عندما تلقى قسم شرطة التجمع الأول بلاغا من أهالي أحد العقارات السكنية بدائرة القسم مفاده انبعاث رائحة كريهة من داخل إحدى الشقق السكنية بالعقار، وبالانتقال إلى محل البلاغ تبين انبعاث الرائحة الكريهة، من شقة مسن يقيم بمفرده وله شقيق في ذات المنطقة، وعلى الفور تم استدعاء شقيقه، وبالحضور ودخول الشقة بصحبة القوة الأمنية، تبين العثور على جثة شقيقه، ويدعى «ياسر. م» 70 سنة، في غرفة نومه في حالة تحلل كامل، وبالفحص تبين أنه يرتدي كامل ملابسه، كما تبين العثور على جميع متعلقات المتوفي الشخصية، وبمعاينة الشقة تبين سلامة جميع منافذها، كما تبين عدم وجود بعثرة في محتوياتها.

وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي قررت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة ومعرفة هل توجد شبهة جنائية من عدمه وصرحت بالدفن عقب الانتهاء، وطلبت سرعة تحرياتها الأجهزة الأمنية حول الواقعة، واستدعاء شقيق المتوفي لسماع أقواله حول الواقعة وهل يتهم أحدا بالتسبب في وفاة شقيقة من عدمه، وتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط العقار تمهيدا لتفريغها لمعرفة المترددين على العقار.

اقرأ أيضًا: تجاوز الـ70.. أسباب إيقاف حبس مرتضى منصور 3 سنوات

وفي سياق آخر..

أمر النائب العام بتشكيل فريق للتحقيق العاجل في واقعة قتل المجني عليها سلمى، الطالبة بأكاديمية الشروق، بالقرب من محكمة الزقازيق، حيث اتخذ فريق التحقيق إجراءاته، وأُلقِي القبض على المتهم وجارٍ استجوابه.

وكانت النيابة العامة تلقت أمس الثلاثاء الموافق التاسع من شهر أغسطس الجاري، إخطارًا من الشرطة بارتكاب المتهم إسلام محمد جريمة قتل المجني عليها سلمى عمدًا، حيث طعنها عدة طعنات بسكين كان بحوزته، بالقرب من محكمة الزقازيق، أثناء دخولها مدخل عقار محل عمل إحدى صديقاتها، وأنه قد أُلقي القبض على المتهم حال دخوله العقار محل الواقعة.

انتقلت النيابة العامة إلى مسرح الجريمة وبرفقتها الطبيب الشرعي وخبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية؛ لمعاينته، ورفع ما به من آثار، ومناظرة جثمان المجني عليها، وتحفظت النيابة العامة على أجهزة تسجيل آلات المراقبة بمحيط المكان، وتحفظت أيضًا على السلاح المستخدم في الجريمة، وهاتفي المجني عليها والمتهم، وجارٍ عرضه على النيابة العامة لاستجوابه.

وانتدبت النيابة العامة الطبيبَ الشرعيَّ لتوقيع الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها لبيان ما به من إصابات، وتحديد سبب الوفاة وكيفية حدوثها، وكذا فحص السكين المستخدم في الواقعة، وما علق به من آثار، كما أمرت بفحص كافة الآثار المادية المرفوعة بمسرح الحادث، وحددت عددًا من الشهود الذين رأوا الواقعة خلال ارتكابها لسماع شهادتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.