الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:43 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقيد اليدين ومهشم الرأس.. العثور على جثة مسن بأحد شوارع القاهرة الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقوم الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بتكثيف جهودها لكشف لغز العثور على جثة رجل مسن "سبعيني" مقيد اليدين والقدمين ومهشم الرأس، ومُلقى بأحد شوارع القاهرة الجديدة بمنطقة التجمع الخامس في ظروف غامضة.

بداية الواقعة، عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من قسم شرطة التجمع الخامس، بورود بلاغ من عدد من الأهالي يفيد بالعثور على جثة مسن سبعيني مقيد اليدين والقدمين ومُهشم الرأس، بدائرة القسم، في ظروف غامضة.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وتبين صحة البلاغ وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة، التي قررت انتداب الطب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة، كما أمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بمحيط الواقعة لتفريغها والكشف عن هوية مُرتكب الجريمة، وتم تحرير المحضر اللازم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

اقرأ أيضا: بعد قليل.. محاكمة مستريح أسوان بتهمة النصب على المواطنين

في سياق آخر..

قرر المستشار عمر مروان، وزير العدل، إنشاء مكتب ترجمة رسمية بمحكمة النقض، ويكون مقره محكمة النقض في دار القضاء العالي بالقاهرة.

ونشرت الجريدة الرسمية، اليوم الأحد، قرار المستشار عمر مروان، وزير العدل، بشأن إنشاء مكتب ترجمة رسمية بمحكمة النقض، ويكون مقره محكمة النقض في دار القضاء العالي بالقاهرة.

ويتعين إخطار مكتب الشئون القنصلية للأجانب والتصديقات التابع لوزارة الخارجية، ومكتب التصديقات التابع لوزارة العدل، بالموافقة على اعتماد الأوراق والمستندات المترجمة.

يذكر أن لجنة التطوير والميكنة بمحكمة النقض، أنشأت مكتبًا للترجمة في محكمة النقض، لتقديم خدمة الترجمة المعتمدة لكل المستندات للجمهور والمتقاضين.

اقرأ أيضا: مصرع مسن في مشاجرة بنجع حمادي.. ضُرب على رأسه

يأتي ذلك في إطار توجيهات القاضي محمد عيد محجوب، رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، للجنة التطوير والميكنة بمحكمة النقض، إذ نفذت اللجنة اقتراحه بإنشاء مكتب للترجمة المعتمدة والذي صدر اليوم بموجبه قرار من المستشار عمر مروان، وزير العدل، باعتماد إنشاء مكتب للترجمة بمحكمة النقض لتقديم خدمة الترجمة المعتمدة لكل المستندات للجمهور والمتقاضين.