الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:21 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

كنيسة أبو سيفين.. شهود عيان يروون كواليس الحريق ولحظات إخلاء المستشفى لاستقبال المصابين

كنيسة أبوسيفين
كنيسة أبوسيفين

حالة من الحزن تسيطر على أهالي منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، بشأن نشوب حريق في كنيسة "أبوسيفين"، صباح أمس، إذ انتقلت سيارات الإطفاء بالحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

ومن خلال السطور التالية تستعرض لكم "الطريق"، شهود العيان الدين شاهدوا الحريق صباح اليوم.

شهود عيان عن حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

قالت إحدى شهود العيان، إنها سمعت صريخ صباح أمس في تمام الساعة الـ٩:٣٠ صباحا، لافتة إلى أنها سمعت صراخ يسبقه دخان كثيف وألسنة لهب شديدة تخرج من نوافذ الدور الثاني بمبنى كنيسة «أبوسيفين» العتيقة، إثر حريق ضخم.

وأضافت إحدى شهود عيان، في حديثها لـ"الطريق"، أن كثير من أهالي المنطقة سارعوا لإخمادالحريق، لكن المشهد كان مخيفًا ما استدعى تدخل العشرات من سيارات الإطفاء وقوات الحماية المدنية ورجال الشرطة.

وتابعت أن النيران التهمت كل شيء خلال صلاتهم الصباحية في قداس الأحد الشهير، مضيفة أن النيران هبطت للدور السفلي بالكامل، فتدخل الأهالي وتعاملوا مع الحريق، لكنهم كانوا يتساءلون هل هناك أشخاص في الدور العلوي؟ لكن لا أحد يجيب؛ بسبب الذعر الذي أصابهم جراء الحادث.

اقرأ أيضًا.. عاجل| استجابة لـ«الطريق».. مستشفى 57357 تقبل علاج «يارا» مريضة سرطان الأمعاء

اقرأ أيضًا.. من هذه الدرجة.. مستشفى إمبابة تكشف حالة مصابي حريق «كنيسة أبو سيفين»

ونشرت إحدى شهود العيان فيديو عبر صفحته الشخصية للمصابين كنسية أبو سيفين، داخل مستشفي الموظفين بإمبابة.

وقالت دودي، في حديثها لـ"الطريق"، إنها كانت داخل مستشفى الموظفين صباح أمس وعندما جاء مصابين كنيسة أبو سيفين أعلنت المستشفى حالات الطوارئ، وجرى إخلاء المستشفي من المرضى لاستقبال الحالات المصابة.

وأضافت أنها استطاعت أن تصور الضحايا ولكنها لم تعلم السبب الرئيسي للحادث الأليم، متابعة: "أنا كنت بكشف في مستشفي الموظفين وسمعنا الدكاترة بيقولوا حالة طوارئ ضرورية عشان يستقبلوا ضحايا الكنسية اللي اتحرقت في منطقة إمبابة ".



وفي سياق متصل، تلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة بلاغًا يفيد باندلاع حريق بكنيسة أبوسيفين، وعلى الفور انتقلت قوة من الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، للسيطرة على الحريق، بالإضافة إلى سيارات إسعاف؛ تحسبًا لوجود مصابين.

موضوعات متعلقة