الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:56 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكندرية تتألق بعروض رياضية على شاطئ سيدي عبد الرحمن

جانب من الحدث
جانب من الحدث
الإسكندرية

نفذت الفرق الرياضية من سباحي الإسكندرية وفريق نادي سموحة عروضًا رياضية بالمدينة الشبابية بسيدي عبد الرحمن، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، وتوجهت الفرق الرياضية لتنفيذ عروض رياضية داخل المدينة الشبابية بسيدي عبد الرحمن، برئاسة الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة.

وتم تنفيذ مشروع القوافل الرياضية ضمن مبادرة حياة كريمة، بمركز شباب برج العرب الجديد اليوم السبت الموافق 20 اغسطس 2022 بمشاركة 100 رياضي وتم توزيع تيشيرتات على جميع المشاركين، وقد أعرب شباب القرية عن سعادتهم بتلك المبادرة والتي أتاحت لهم الفرصة لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة ودعم حركة الرياضة بقريتهم.

وصرحت الدكتورة "صفاء الشريف" أن مشروع القوافل الرياضية بالقرى الأكثر احتياجا بمحافظات الجمهورية، يأتي في إطار سعي وزارة الشباب والرياضة بالإهتمام بتطوير القرى الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية وتوسيع قاعدة المشاركة الرياضية. ‏

و‏قالت إن مبادرة حياة كريمة قد بدأت في بداية عام 2019، حيث أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي إشارة البدء، لتوفير احتياجات الفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، في كل المجالات الخدمية مثل الصحة، والتعليم والسكن.

و تابعت أن المبادرة تهدف إلى توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا ودفعا لمعاناة الأسر الفقيرة، والتخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات في الريف والمناطق العشوائية في الحضر: "تعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها ضمان حياة كريمة لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم".

وأضافت أنه يجب الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية، وتوفير فرص عمل لتدعيم استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم ولمجتمعاتهم المحلية.

وتأتي هذه الأنشطة في إطار توجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بالمشاركة في كافة الأنشطة على مستوى الجمهورية ولكافة المحافظات، وبالتزامن مع هذه العروض.

اقرأ أيضا: بعد حريق كارفور بالإسكندرية:.. إدارة سيتي سنتر تُغلق المركز التجاري