جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 12:44 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

مصدر بـ«الجيزة» يكشف تفاصيل حريق محول كهرباء بالحوامدية

كشف مصدر بديوان عام محافظة الجيزة، التفاصيل الكاملة لواقعة حريق محول كهرباء بمركز ومدينة الحوامدية، موضحًا أن قوات الحماية المدنية، تمكنت من السيطرة على الوضع، قبل امتداد النيران للأماكن المحيطة.

وقال المصدر في تصريحاتٍ خاصة لـ«الطريق»، إنَّه تم إرسال فريق من شركة الكهرباء للوقوف على ملابسات الأمر، فيما تبين أن المحول قد تأثر من سخونة الأجواء المرتفعة، الأمر الذي تسبب في اشتعال غرفة الكهرباء.

وأوضح أن قوات الحماية المدنية بالجيزة، سيطرت على الوضع بشكل سريع، وجرى إخماد النيران وتبريد المحول، لمنع تجدد اشتعال النيران، مناشدًا المواطنين بتخفيف الأحمال أثناء تلك الأيام بسبب سخونة الأجواء، وعدم تحمل صواعد الكهرباء على حرارة الأجواء المرتفعة.

اقرأ أيضًا: الحماية المدنية بالجيزة تنقذ الحوامدية من كارثة.. تفاصيل

ترجع تفاصيل الحريق، عندما تلقى مسئول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب بمدينة الحوامدية بجوار مسجد.

وهرعت أجهزة الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، تحت إشراف اللواء جابر بهاء، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، فيما تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء تنسيقًا مع العميد محمد مختار رئيس قطاع الجنوب.

وفرضت القوات كردونا أمنيا بمحيط الحريق، لمنع امتداد النيران إلى المجاورات، وحاصرت القوات ألسنة اللهب ونجحت في السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات.

جرى تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران، وانتدبت لجنة من المعمل الجنائي للمعاينة، وأخطر حكمدار الجيزة اللواء سامح الحميلي.

اقرأ أيضًا: إخماد حريق مبنى هيئة التأمينات بالجيزة