جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 03:17 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

جامعة الإسكندرية تقرر زيادة الدعم المخصص لنشر الأبحاث العلمية

قال الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، أنه تقرر زيادة الدعم المخصص لنشر الأبحاث العلمية، بما يضمن استفادة الجامعة من تلك الأبحاث.

وأضاف "الغندور" خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث الذي انعقد صباح اليوم الثلاثاء، أن إجمالي دعم النشر الدُّوَليّ في العام ٢١-٢٢، قد بلغ 11 مليون جنيهًا مصريًا، وذلك حتى يرتقي تصنيف جامعة الإسكندرية في المجالات العلمية المُصنفة عالميًا، مؤكدًا على دعم الإدارة العليا بالجامعة للأبحاث العلمية التي تخدم الصناعة الوطنية، بهدف تشجيع النشر الدولي.

اقرأ أيضًا: لمدة 30 أسبوع.. جامعة الإسكندرية تؤكد بدء الدراسة بها أول أكتوبر 2022

وفي نفس السياق، أصدر الدكتور أشرف الغندور تعليماته للباحثين بالجامعة، بتسجيل أبحاثهم، مع إحاطة مختلف أقسامهم العلمية، من أجل إنشاء قاعدة بحثية شاملة لتلك البحوث، بما يضمن حماية ملكيتهم الفكرية، مشددًا على أنه في حال الحصول على تمويل لمشروعات بحثية من جهات أجنبية؛ فلا بد أولًا من الحصول على الموافقات اللازمة.

وخلال الجِلسة، أصدر المجلس موافقته على مذكرة التفاهم والتعاون الأكاديمي بين كُلْيَة التجارة بجامعة الإسكندرية، وكلية ديجروت لإدارة الأعمال بجامعة ماكمستر بكندا، ومذكرة تفاهم أخرى بين كُلْيَة الهندسة جامعة الإسكندرية، وقسم المحطات النووية بجامعة kings بكوريا الجنوبية.

موضوعات متعلقة