الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

ردًا على ما نشرته «الطريق».. رئيس سيرفيس الجيزة يعلق على زحام شارع العشرين

جانب من شارع الشوربجي بشارع العشرين في الجيزة
جانب من شارع الشوربجي بشارع العشرين في الجيزة

علَّق محمود حسين، رئيس جهاز السرفيس بمحافظة الجيزة، على أزمة الزحام المروري، بين سائقو الميكروباص والتكاتك في شارع العشرين، بعدما نشرته جريدة وموقع «الطريق».

رد رئيس جهاز السيرفيس على تقرير موقع «الطريق»

وقال محمود حسين، رئيس جهاز السيرفيس بمحافظة الجيزة، إنَّه تم شنَّ أكثر من حملة مكبرة على موقف الشوربجي، لإنهاء تلك الأزمة، موضحًا أنه تم إعداد خطة لإنشاء موقف جديد، ولكن السائقين لم يلتزموا وعادوا مرة أخري للمكان القديم، وتسببوا في غلق الطريق العام.

وشدد خلال حديثه لـ«الطريق»، أن رجال الجهاز لم يتهاونوا أبدًا في إنهاء تلك الأزمة، مؤكدًا أن السائقين تجمعوا واعترضوا على نقلهم في الموقف الجديد، مشيرًا إلى أن الأمر يستلزم قوة أمنية لإخراجهم بالقوة، موضحًا أنه خاطب مديرية أمن الجيزة، وجارٍ إعداد دراسة أمنية للنزول إلى المكان.

ونشر موقع «الطريق» تقريرًا مطولًا تحت عنوان بـ«التكاتك والميكروباصات» سائقين في «الجيزة» يغلقون الشوارع لرصد معاناة المواطنين، جراء الزحام المروري التي تشهدها المنطقة.

وشهدت المنطقة، فوضى عارمة بالشارع، جراء الإهمال بموقف «الشوربجي»، يأتي هذا بعد شكاوى عديدة تقدم بها عددًا كبير من أهالي المنطقة.

مناشدات الأهالي

وناشد عدد كبير من الأهالي المسؤولين بمحافظة الجيزة، التدخل لإنقاذ الأهالي من زحام الطريق، مؤكدين أن هناك حملات تمت ولكن بعدما تذهب الأجهزة المعنية، يعود كل شيء كما كان.

شكاوي الأهالي

فيما أوضح، محمد عزت أحد سكان بولاق الدكرور، أنه تقدم بعدة شكاوى إلى غرفة عمليات المحافظة، وبالفعل هناك بعض الاستجابات ولكن لم يتم انهاء المشكلة بشكل جذري.

وطالب «عزت»، خلال تصريحاتٍ خاصة لـ«الطريق»، أن الأهالي تريد التخلص بشكل نهائي من تلك الأزمة، موضحًا أن الأمر زاد عن حده، ووصل الأمر إلى مشاجرات وألفاظ بذيئة بين السائقين.

بينما، عبّرت سمية الجابري، عن غضبها واستيائها، جراء المعاملة التي يشهدونها من السائقين، قائلة: «بيهددونا بالقتل، وبنسمع ألفاظ لا تحتمل».

وأشار خالد كامل، إلى أنه يمر بشكل يومي على نفس الطريق، ووقته يستغرق أكثر من ساعة لصعود كوبري ثروت والذهاب إلى عمله، لافتَا إلى أن الوقت يضيع منه عند الذهاب، مطالبًا بحل نهائي لتلك المشكلة.

تصريحات محافظ الجيزة

بدوره، أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة في تطوير منظومة المواقف وساحات الانتظار لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا أن الموقف الجديد سيساهم في حل المشكلات المرورية بتلك المنطقة لاستيعاب أكبر عدد من سيارات السرفيس المنتشرة بصورة غير منظمة بشارع الشوربجي.

وأشار إلى أنه، تم مراعاة عدد من التجهيزات بالموقف والتي شملت رفع كفاءته وتنفيذ تطوير شامل له ودعمه بعدد من الموظفين والبوابات لخروج ودخول المركبات لإحكام السيطرة عليه ليظهر بالشكل الحضاري اللائق لخدمة المواطنين.

موضوعات متعلقة