الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:22 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدنيا لسه بخير.. مدرس يبعث رسالة لولي أمر: لو ممعكش فلوس متدفعش

مدرس يرسل خطابات لاولياء الامور يطالبهم بعدم سداد الدروس حال تعسرهم
مدرس يرسل خطابات لاولياء الامور يطالبهم بعدم سداد الدروس حال تعسرهم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا لولي أمر طالب يروي فيه تفاصيل ما حدث من أحد المعلمين ويدعى "محمد يحيى" الذي يقوم بتدريس أحد المواد الدراسية لابنه الطالب في الصف الأول الإعدادي.

تفاصيل القصة

ويروي ولي الأمر تفاصيل ما حدث مع ابنه، قائلًا: "بأن ابنه جاء إليه بظرف مغلق من قبل مدرس المادة الذي طلب منه عدم فتح الظرف إلا عن طريقي.

مدرس ولست تاجرًا

وأضاف ولي الأمر، أن الظرف احتوى على ورقة جاء فيها ما يلي: "عزيزي ولي أمر الطالب أعلم تمامًا مدى صعوبة الحياة المادية والاقتصادية علينا جميعًا وبدوري مدرس ولست تاجر علم برجاء إذا كنت غير قادر على دفع مصاريف الدرس لا تتردد في أن تبلغني بذلك، وهذا ليس فضلًا مني وإنما هو حقك وهذا واجبي كمدرس، أسالكم الدعاء لأبي وأمي بالرحمة والمغفرة".

تفاعل رواد مواقع التواصل مع المنشور

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع المنشور، حيث رأوا أن تصرف المعلم يدل على أنه شخص يتسم بالمروءة، ومراعاة ظروف الناس.

علقت نهر الكوثر مع المنشور قائلة:

"حضرتك لك جزيل الشكر والتقدير وفي نماذج محترمة وخلوقة موجودة بيننا قبل ما يكون مدرس فهو عنده رحمة بولي الأمر، فعلًا دي نماذج مشرفة ولها جزيل الشكر والتقدير والاحترام ربنا يزيد من أمثالكم يا رب العالمين".

وعلق ناشط آخر، قائلا: "نموذج مشرف بكل المعاني ربنا يبارك فيك ويحفظك ويحميك ويسعدك يا رب العالمين".

وقال ناشط آخر: "هو فيه كدا بجد ربنا يبارك لك نموذج محترم مش زي الكثير من المدرسين واخدينها تجارة".

اقرأ أيضًا: برلماني يعلق على قرار اعتماد 1000 جنيه كسعر استرشادي للقمح: تأخر كثيرًا (خاص)

وتفاعل أحد الحسابات مع المنشور، قائلًا: "ربنا يجزيه خير ويبارك في عمره وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل مدرس ميقدرش حال إلى قدامه".

وقال عدد من رواد "فيسبوك": "بارك الله فيك يا أستاذ راجل عنده قلب وعنده دين وفي الآخر عنده إسلام"، وفى تعليق آخر: "نموذج مشرف بكل المعاني ربنا يبارك في الأب ال رباك والأم إلى علمتك الاحترام والحفاظ على مشاعر الناس ونعم المعلم الخلوق ياريت المعلم يأخذ حقه لأن هو ده اللي بيطلع أجيال محترمة مثل هذا الإنسان".. وقال آخر: "دا عندنا بيطلبوا الفلوس من نص الشهر واللي مش هيجيب الفلوس ميجيش الحصة الجاية".