الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:13 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان آفاق مسرحية يهدي دورته الثامنة إلى الفنان الراحل فريد شوقي

مهرجان آفاق
مهرجان آفاق

قررت إدارة مهرجان آفاق مسرحية، إهداء الدورة الثامنة، التي تقام خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، على مسرحي آفاق والهناجر، إلى روح الفنان القدير الراحل فريد شوقي، تقديرا لتاريخه الفني الكبير.

السنباطي: آفاق اعتاد على إهداء دورته إلى أحد المبدعين الراحلين

وأوضح هشام السنباطي، مؤسس وأمين عام المهرجان، أن مهرجان آفاق مسرحية اعتاد أن يهدي كل دورة من دوراته التي تقام سنويا إلى أحد المبدعين الراحلين لتقديم نماذج رائدة وقدوة لشباب المهرجان الذين ينتمون للعديد من المحافظات.

السنباطي: ماراثون آفاق ينطلق هذا العام يوم 20 أكتوبر المقبل

وأضاف "السنباطي" أن ماراثون "آفاق" ينطلق هذا العام يوم 20 أكتوبر المقبل بالمرحلة الأولى، وهي مرحلة المسابقات، ويتأهل منها العروض المتميزة للمشاركة بالنهائيات، وهي المرحلة الأخيرة بالمهرجان وتقام على مسرح الهناجر بدار الأوبرا.

يذكر أن مهرجان "آفاق مسرحية" تقام دورته الثامنة تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وبدعم قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، وقطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب، والهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة.

ومن المقرر أن ترأس المهرجان شرفيا هذا العام الفنانة القديرة سهير المرشدي، وأمين عام المهرجان ومؤسسه هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان، والمدير الفني رانيا الشامي.

اقرأ أيضا http://الدكتورة نيفين الكيلاني تنعي وفاة المخرج الكبير علي عبد الخالق