الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:10 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بوتين: العقوبات على روسيا خطر يهدد العالم أكثر من كورونا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين-صورة أرشيفية
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين-صورة أرشيفية

استنكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، العقوبات الاقتصادية التي تضغط بها دول الغرب على بلاده، بهدف عرقلة عمليته العسكرية في أوكرانيا، مؤكدًا أن تلك العقوبات تشكل تهديدًا للعالم بأسره، وأن واشنطن قوضت أسس النظام العالمي.

ونقلت شبكة "سكاي نيوز" العربية، تصريحات بوتين، خلال كلمته في الجلسة العامة لمنتدى الشرق الاقتصادي في نسخته السابعة بمدينة فلاديفوستوك في أقصى الشرق الروسي، والتي قال فيها: "العقوبات الغربية حلت محل جائحة كورونا في تهديدها للعالم كله".

وفي هذا الصدد، أكد الرئيس الروسي أن التضخم في روسيا آخذ في الانخفاض، ووفقا لنتائج العام الجاري سيكون عند 12%، مضيفا أن بلاده تكاد تكون الدولة الوحيدة في العالم التي بوسعها تلبية احتياجاتها من الموارد الطبيعية.

وعن الوضع الاقتصادي في روسيا، تابع بوتين: "رغم استقرار الوضع الاقتصادي في روسيا، لكن المصاعب لا تزال قائمة وخصوصا المتعلقة بالإمدادات من الخارج"، مؤكدًا أنه لا توجد قوة باستطاعتها عزل روسيا.

وعن السبب الرئيسي وراء إغلاق الشركات الروسية في أوروبا، أفاد بوتين أن قطع العلاقات التجارية مع روسيا هو السبب الرئيسي الذي يقف وراء إغلاق تلك الشركات، قائلا: "الأوروبيون يواصلون العمل كمستعمرين ويواصلون خداع الدول الفقيرة".

ولفت بوتين، إلى أن السياسة التي تتبعها دول الغرب ستورطها في أزمة اقتصادية واجتماعية لأنها تهتم فقط بمصالح الأغنياء.

وهدد بوتين بحجب تصدير الحبوب من أوكرانيا إلى الدول الغنية، وسيناقش الأمر مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

اقرأ أيضًا: http://قرار مصيري ينتظر المحكمة الاتحادية اليوم.. توقعات بحل البرلمان العراقي