الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:56 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ستونة صاحبة أغنية شيكولاتة.. غارت من نجمات لبنان وتوفيت بعد زواجها بعامين

ستونة
ستونة

بملامحها السمراء ورسمها للحنة، علقت في أذهان الجمهور بالفنانة السودانية ستونة التي ظهرت في أعمال قليلة لكن تركت بصمتها، خاصًة من خلال أغنية شيكولاتة، التي قدمتها في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية مع الفنان محمد هنيدي.

"الطريق"، يستعرض عدد من المعلومات عن ستونة في ذكرى وفاتها الثانية

من هي ستونة؟

ستونة هي فنانة سودانية ولدت يوم 26 يوليو عام 1962، وهي من مواليد الخرطوم، ودرست في كلية الفنون الجميلة بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، والتحقت بقسم رسم وتصوير، ثم درست أيضًا موسيقى وتمثيل لتنمية موهبتها الفنية.

ستونة تغيير من الفنانات اللبنانيات

كانت تغير ستونة من عدد من الفنانات اللبنانيات اللاتي تألقن في مصر، ولهذا قررت أن تنتقل إلى القاهرة كي تحقق حلم الشهرة التي حلمت به كثيرًا.

اقرأ أيضًا..

بعد التنمر على ميرفت أمين.. ماذا قال نجوم الفن؟

زواج ستونة

لم يكن للفنانة السودانية ستونة حظًا كبيرًا في الاستمتاع بالزواج، عام 2018 قررت أن تتزوج لكن بعد عامين فقط من الزواج كانت قد فارقت الحياة.

أعمال ستونة التي لا تُنسى

قدمت السودانية ستونة بجانب فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، عدد من الأفلام الشهيرة، مثل فيلم "هاللو أمريكا" عام 2000 مع الزعيم عادل إمام، ومسرحية "مخدة الكحل" مع الفنانة القديرة سمر عبد العزيز.

ستونة المغنية

استغلت ستونة موهبتها في الغناء بجانب التمثيل وحرصت على المشاركة في عدد من المهرجانات الفنية، مثل مهرجانات جامعة عين شمس ومهرجانات الجامعة الأمريكية وكذلك مهرجانات المركز البريطاني، وكان الجمهور ينجذب لها كثيرًا بسبب التراث السوداني التي تقدمه بشكل مرح وكان البعض يظن أنه فن نوبي، ولكنها تكشف لهم أنها سودانية الجنسية.

وفاة ستونة

توفيت ستونة يوم 8 سبتمبر من عام 2022، وخرج جثمانها من أحد المستشفيات في حي المهندسين، وتم دفنها في مقابر الجالية السودانية في مصر بمدينة السادس من أكتوبر، وقالت وقتها مديرة أعمالها أن الفنانة السودانية ستونة كانت ترقد في العناية المركزة، ولفظت أنفاسها الأخيرة بعد صراع مع المرض.