الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:08 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكاتب حسن الحديدي لـ«الطريق»: جائزة خيري شلبي دفعة كبيرة لاستئناف مشروعي الروائي

الكاتب حسن الحديدي
الكاتب حسن الحديدي

أبدى الكاتب حسن الحديدي، عن سعادته الشديدة بعد فوزه بجائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول عن روايته «أيام الرخص – حكاية قديمة جدا».

وقال حسن الحديدي، في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، جائزة خيري شلبي دفعة كبيرة لاستئناف مشروعي الروائي، مشيرا إلى: "صحيح أن الفوز بالجائزة لم أكن أتوقعه؛ كان مجرد ظهور روايتي في القائمة الطويلة أو في القائمة القصيرة من بعدها، إشارة كافية تدفعني لمواصلة طريقي في الكتابة، خصوصا وأن الجائزة التي تحمل اسم الكاتب الكبير خيري شلبي تثبت جديتها وتلفت الأنظار إليها دورة بعد أخرى".

وأضاف حسن الحديدي: "من شجعني على التقدم لهذه المسابقة، ارتباطها باسم كاتبنا الكبير خيري شلبي، وهو أحد كتابي المفضلين بالمناسبة، وتمثل تجربته رافدا مهما لي، جنبا إلى جنب مع تجارب كتّاب آخرين".

وتابع: "الدور الذي تقوم به دار الشروق في هذه المسابقة بنشرها للرواية الفائزة يعطي الجائزة بعدا آخر، إذ يمنح الرواية الفائزة فرصة لا تتاح لأي كاتب جديد، إذ يبدأ مشروعه الروائي بنشر روايته الأولى في دار كبيرة ومهمة تخرجها بشكل لائق وتعمل على إتاحتها لعدد أكبر من القراء بمختلف طرق النشر التقليدية والحديثة، أما عن حيثيات الفوز بالجائزة، كما أعلنتها لجنة التحكيم الموقرة، وكلها أسماء كبيرة، فقد سعدتُ بها كثيرا، وأظن أن أي كاتب لا يحلم بأكثر مما قالوه عن كتابتي".

إعلان الفائزين بجائزة خيري شلبي

أعلن القائمين على جائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول، أمس، نتيجة مسابقتيها لهذا العام 2022، في الدورة الثالثة التي تحمل اسم الفنانة إيمان خيري شلبي، بالتزامن مع الذكرى الحادية عشرة لرحيل الأديب الكبير خيري شلبي.

وفاز بجائزة العمل الروائي الأول الكاتب حسن الحديدي عن روايته "أيام الرخص – حكاية قديمة جدا"، بينما فاز بجائزة النقد الأدبي الدكتور أحمد محمد الصغير عن دراسته "العالم القصصِي عند خيري شلبي- أسباب للكي بالنار نموذجًا".

موضوعات متعلقة