الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:25 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هجوم سيبراني جديد من إيران على ألبانيا..والأخيرة تتوعد بالرد

ألبانيا و إيران
ألبانيا و إيران

في إطار الحرب السيبرانية الدائر خلال المدّة الأخيرة بين طهران من جهة و تيرانا عاصمة ألبانيا من جانب آخر.

كشفت وزارة الداخلية الألبانية اليوم، عن أن أحد أنظمتها الحدودية تعرض لهجوم إلكتروني من المصدر الإيراني نفسه الذي شن هجوما سابقا، تسبب في قطع العلاقات الدبلوماسية من ألبانيا مع إيران.

وبحسب بيان رسمي للداخلية الألبانية، ففي خلال الليلة السابقة تم اكتشاف أن نظام إرسال تابعا للشرطة الألبانية "يتعرض لهجوم إلكتروني مشابه لذلك الذي تعرضت له البوابة الحكومية لـ ألبانيا الإلكترونية في يوليو الماضي".

وتضمن البيان الإشارة إلى أن ”النتائج الأولية تظهر أن الهجوم ارتكب من نفس الجهة”، وعلى أثر ذلك فقد قامت السلطات بإغلاق مؤقت لجميع الأنظمة، وفيها نظام إدارة المعلومات الشامل الذي يسجل دخول وخروج الأفراد عند المعابر الحدودية.

ووفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية في ألبانيا، فإن من جرّاءِ ذلك فـ هناك صفوفا طويلة، في ما لا يقل عن معبرين حدوديين جنوبَ البلاد.

ومن جانبه ذكر رئيس وزراء ألبانيا إدي راما، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن "هجوم إلكتروني آخر من نفس المعتدين تم كشفه واستنكاره فعلًا من قبل حلفاء ألبانيا والدول الصديقة، شوهد الليلة الماضية على نظام إدارة المعلومات الشامل".

كما تابع إدي راما بقوله، بقوله" أن المسئولين ينسقون العمل الدفاعي مع الحلفاء".

والجدير بالذكر أن سبق و قررت ألبانيا، قطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران، كما طردت موظفي سفارة الجمهورية الإسلامية هذا الأسبوع.

وجاء ذلك بعدما اتهمت الحكومة الألبانية إيران، بشن هجوم سيبراني في 15 يوليو الماضي، وهو الذي نتج عنه إغلاق العديد من الخدمات الرقمية والمواقع الإلكترونية الحكومية الألبانية مؤقتا.

اقرأ أيضا: جوتيريش: «الدعم المالي لباكستان ليس كرم بل عدالة»