شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 04:47 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

العراق.. الصدر يدعو لإبعاد قوات الحشد وسرايا السلام عن المهام الأمنية

مقتدى الصدر
مقتدى الصدر

في إطار استمرار الأزمة في العراق، ووسط مؤشرات على أنها ستستمر لفترة أطول، أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، على ضرورة إبعاد الحشد الشعبي عن ممارسة أي مهام أمنية.

وجاء ذلك من خلال تغريدة لزعيم التيار الصدري نشرها اليوم الأحد، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وخلال التغريدة حرص مقتدى الصدر، على دعوة أنصار التيار الصدري بضرورة الانضباط خلال تلك الفترة.

كما أكد على ضرورة إبعاد كافة تشكيلات الحشد، وأيضا سرايا السلام التابعة لتياره على السواء، عن أي مهام أمنية خلال هذا العام.

فيما حذر مقتدى الصدر، خلال تغريدته، من عواقب عدم حدوث ذلك، وهذا بوصفه أنها ستكون "عواقب لا يحمد عقباها".

وشدد الصدر على كافة الصدريين والمؤيدين لتياره، بضرورة التعاون مع القوات الأمنية، بجانب الالتزام بتوجيهات الأمن.

يذكر أن دعوة الصدر، تأتي بعد مواجهات عنيفة شهدتها العراق اندلعت وسط العاصمة بغداد بين أنصار الصدر ومجموعات من الحشد داعمة للإطار التنسيقي، أواخر الشهر الماضي.

وذلك على إثر مظاهرات حاشدة من أنصار التيار الصدري، بعد إعلان الصدر اعتزاله العمل السياسي بشكل نهائي، وكشفه عن إحتمالية تعرضه للاغتيال.

لكن سرعان ما خرج الصدر و دعا أنصار تياره إلى الانسحاب الفوري، مهددا بالتبرأ من التيار إذا لم يستجب لهذه الدعوة.

اقرأ أيضا: أول تصريحات ولي العهد البريطاني: «سأكرم جدتي إليزابيث و ادعم تشارلز»