الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:07 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على مسيرة كولر لاعبًا ومدربًا.. ويوجه رسالة لجماهير الأهلي

مارسيل كولر
مارسيل كولر

كشف السويسري مارسيل كولر المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مسيرته التي قضاها كلاعبًا ومدربًَا قبل التعاقد مع القلعة الحمراء.

وقال كولر في تصريحاته للصفحة الرسمية للنادي الأهلي: "توليت قيادة فريق الناشئين عندما كنت لاعبًا، وبدأت في نادي ويل في الدرجة الثانية، ثم انتقلت لسان جالين وحققنا إنجازات فاجئنا بها الجميع، كان الفريق قد حقق الدوري مرة واحدة 1904، ولكننا قدمنا المفاجأة وحققنا اللقب لأنني كنت أعلم معنى أن تكون بطلًا عندما كنت لاعبًا".

وأضاف: "حبي لكرة القدم كان سببًا في انتقالي لألمانيا، لأن هناك الجميع يتحدث عن كرة القدم في جميع الأوقات وكذلك الصحافة والإعلام والمدرجات الممتلئة بالجماهير ولكن في سويسرا هي أصغر نسبيًا، لكن ألمانيا أبطال العالم".

اقرأ أيضًا: أول تعليق من توخيل بعد إقالته من تشيلسي

نجحت في اكتشاف بودولسكي

وتابع: "حصلت على خبرة كبيرة في ألمانيا، ونجحت في اكتشاف لوكاس بودولسكي، حين كان في الثامنة عشرة من عمره، ومن وقتها بدأ مسيرته الرائعة، لم استطع الاستمرار في كولن فترة كبيرة ولكن في بدايتي معه طلبت مني الإدارة متابعة الناشئين، وشاهدت مباراة لناشئي ألمانيا وسجل خلالها اللاعب 5 أو 6 أهداف، وقررت تصعيده للفريق الأول".

وأوضح: "متابعة الناشئين مهمة ولكنها تتوقف على الوقت، اتجهت للعمل في النمسا كان معهم عدد كبير من اللاعبين ديفيد ألابا، ماركو أرناتوفيتش وألكسندر دراجوفيتش، ووجدت أن طريقتي مناسبة لهم".

عن الفارق بين الأندية والمنتخبات

وكشف كولر الفارق بين تدريب الأندية والمنتخبات: "في المنتخبات الوضع مريح ولكن الأندية العمل أكبر، تلعب مباريات كل ثلاث أيام أنت مسؤول عن كل شيء وتجهيز اللاعبين وتحليل المباريات، على عكس المنتخبات التي يكون التركيز فيها مقتصر على 10 أيام المعسكر".

تأهل النمسا لـ يورو 2016

واكمل: "كان شعورًا رائعًا سعيد بما حققته معها حتى الآن".

وواصل: "بيليه هو أفضل لاعب في التاريخ، لقد كنت من عشاقه منذ أن كنت صغيرًا وخاصة عندما توجت البرازيل بكأس العالم عام 1970.. أنا من مشجعي الكرة البرازيلي، واجهت مارادونا في مباراتين كان من الرائع مواجهة لاعب مثله".

وعن جماهير الأهلي، قال كولر: "سعيد لأنني هنا لقد سمعت أشياء كثيرة عن النادي الأهلي وجماهيره، وشعرت بذلك منذ وصولي للمطار، حبهم يجري كالدماء في العروق، نشعر بذلك ونسعى لإسعادهم ونتمنى أن نراهم قريبًا في الملعب لمساندة اللاعبين ودعمهم لكي نحقق النجاح.