الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:46 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كارثة نووية.. أوكرانيا تخطط للهجوم على محطة زابوريجيا

الحرب الروسية الأوكرانية ـ AFP
الحرب الروسية الأوكرانية ـ AFP

تزداد المخاوف من خطورة ووقع انفجار نووي يؤدي إلى كارثة، بعد تسرب أنباء تؤكد أن القوات الأوكرانية تخطط لشن هجوم على محطة زابوريجياالنووية، التي تسيطر عليها روسيا منذ 7 أشهر.

في التفاصيل، فإن أوكرانيا بدأت فعليا في التحضير للهجوم، وفق ما جاء على لسان فلاديمير روغوف، عضو إدارة مقاطعة زابوريجيا، حيث نشرت صواريخ من نوع "هيمارس" إضافة إلى مدافع هاوترز، أمريكية الصنع بالقرب من المنطقة التي تقع فيها المحطة.

وأوضح أن الأعمال العسكرية الجارية الآن بالقرب من المحطة النووية يشرف عليها قوات من الولايات المتحدة، وبريطانيا، وبدعم من الناتو، محذرا من الكارثة التي ستلحق بالعالم حال وقوع الهجوم.

كان الخبير في الشأن الدولي أيمن سلامة، أكد في تصريحات خاصة للطريق، أن الهجوم على المحطة النووية بات وشيكا، بعد الانتصار الذي حققته القوات الأوكرانية على أرض الواقع في منطقة خاركيف، إذ استعدت 30 بلدة منها، بعد أن كانت تحت السيطرة الروسية الكاملة.

وفي حال وقع انفجار نووي فإن أوكرانيا ستكون الدولة الأكضر تضررا، وبالطبع روسيا، ورومانيا، والتشيك، وعدد من البلدان المجاورة التي بدأ بالفعل حملات لتوعية مواطنيها بالتصرف السليم حفاظًا على حياتهم حال وقوع انفجار نووي.

اقرأ أيضا| قبل 48 ساعة من وفاتها.. جونسون يكشف تفاصيل اللقاء الأخير بالملكة إليزابيث