الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:18 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد الصناعات يتقدم بمقترحات للمؤتمر الاقتصادي لتعظيم الصادرات

اتحاد الصناعات المصرية
اتحاد الصناعات المصرية

قال محمد البهي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات إن هناك ورقة عمل تقدم في المؤتمر الاقتصادي المقبل لدعم الصناعات وخطة الظولة للوصول بالصادرات المصرية لقيمة 100 مليار دولار.

وأوضح عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات أن الخطوات التي اتخذها رئيس مجلس الوزاراء بدعوة أعضاء اتحاد الصناعات جاء للتشاور حول الخطوات المقبلة للنهوض بالقطاع، منوهًا أن مصر أصبحت منطقة لوجيستية تتوسط العام أجمع.

وذكر البهي، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هناك عوائق تقابل بعض المصانع التي تمتلك بضائع عالقة، لتضخم الغرامات التي تفوق القدرة على السداد، مشيرًا إلى ان هذا الأمر يمكن التغلب عليه، والدولة تقدم الكثير من التسهيلات لتشجيع الاستثمارات المحلية.

اقرأ أيضًا.. ماذا يعود على الاقتصاد المصري من تبادل الزيارات بين مصر وقطر؟.. خبراء يتحدثون لـ «الطريق»

وأشار عضو اتحاد الصناعات، إلى أن هناك تعاون مع الحكومة في المرحلة المقبلة من خلال تقديم ورقة عمل من كل قطاع صناعة؛ لحل المشاكل المتعلقة بتمويل المصانع؛ وهو الهدف الأول المنشود، لافتًا إلى أنه تم تقديم مقترحاتهم في هذا الشأن.

ونوه إلى أن هناك بضائع تعطلت في الموانئ بسبب الغرامات، لافتًا إلى أن فكرة دعوة الاستثمار الأجنبي الذي يستهدف الصادرات وأوروبا أصبحت للكثير من الصناعات التي تعتمد في صناعتها على الغاز؛ وهو أمر لابد من الاستفادة منها للنفاذ إلى هذه الأسواق.

ولفت إلى أنه حينما يتقدمون بأي شكاوى للحكومة يتم تقديم الحل معها أيضًا، وكل قطاع صناعي سيقدم مقترحاته للنهوض بالقطاع الصناعي؛ من أجل تضافر الجهود لتحقيق صادرات تتخطى 100 مليار دولار.

موضوعات متعلقة