الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:07 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدًا .. بدء توريد محصول الأرز من الفلاحين لوزارة التموين

محصول الأرز  ارشيفية
محصول الأرز ارشيفية

قال النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة الغرفة باتحاد الصناعات المصرية، إنه ابتداء من غدٍ الخميس سيتم بدء توريد محصول الأرز من الفلاحين إلى وزارة التموين، ويستمر التوريد حتى 15 ديسمبر المقبل.

سعر توريد الأرز

وأضاف رئيس إدارة الغرفة باتحاد الصناعات المصرية، أن سعر توريد الأرز الشعير رفيع الحبة سيكون 6600، و6850 جنيه للأرز عريض الحبة، مؤكدًا بأن هناك عزم من الوزارة على صرف المستحِقّات للفلاحين فورًا عقب توريد المحصول.

خفض الأسعار

وأكد " حسانين"، أن أسعار الأرز انخفضت خلال المدّة الماضية بنسبة 10%، ومن المحتمل أن يتم خفض الأسعار مطلع سبتمبر المقبل من 10 إلى 30 %، وذلك نتيجة دخول المحصول الجديد.

اقرأ أيضًا: «تصريحاتك متضاربة».. برلمانية توجه سؤالا لوزير التعليم بشأن تعديل المناهج التعليمية

كمية الانتاج من الأرز

وتابع: أنه من المتوقع أن يتم إنتاج كميات كبيرة من محصول الأرز هذا العام تتراوح ما بين 6 إلى 7 ملايين طن، بما يعادل 3.5 مليون طن، لافتًا بأن تلك الكمية تكفي احتياجات المواطنين لمدة عام .

نقطة لاستقبال الأرز

وأشار"حسانين"، أن وزارة التموين قامت بإعداد أكثر من 150 نقطة لاستقبال الأرز لهذا العام، بالمحافظات التي يتم زراعة الأرز بها مثل محافظات ( كفر الشيخ، الشرقية، الدقهلية ، الغربية، ودمياط، والبحيرة) وذلك لتسهيل عملية توريد القمح من جانب المزارعين، مؤكدًا أن الفلاح مطالب بتوريد طن قمح عن كل فدان وهو ما يعادل 25% من إنتاجية الفدان الواحد.