الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:31 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
توريد 1701 طن قمح لشون وصوامع البحيرة «بؤرة المسرحي» بجامعة دمنهور يبدأ فعالياته بدقيقة حداد على روح الفنان القدير صلاح السعدني.. «صور» وكيل زراعة البحيرة يتابع حصاد القمح ويوجه بالتيسير على المزارعين نقابة المحامين تعلن آخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك في مشروع العلاج رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة

نقيب الفلاحين: مزارعي قرية سرسوا البرامون يشتكون من غرق أراضيهم

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن عدد كبير من المنتفعين بقرية سرسوا البرامون، مركز المنصورة محافظة الدقهلية والتابعين لجمعية الإصلاح الزراعي بسرسوا البرامون يشتكون من غرق أراضيهم.

وأضاف "ابو صدام"، أن زراعات الذرة بالقرية تضررت بسبب غرق هذه الأراضي، حيث أن مجموعة من المزارعين المنتفعين بقرية سرسوا البرامون تقدموا بشكوى للنقابة، وجاء فيها أن أراضيهم تتعرض للغرق بسبب انسداد مواسير المياه من أمام مساكن قرية سرسوا البرامون.

وأوضح نقيب الفلاحين السبب وهو فتح ترعة الشرقوية بالمنصورة والتي تؤدي إلى صب المياه بغزارة بالقناة الموازية لطريق القرية المسفلت، مما يؤدي الى ارتداد المياه في هذه القناة (المسقا)، وبالتالي يؤدي إلى غرق أراضي الذرة.

وتابع عبدالرحمن، أن المزارعين يقولون إن هذه هي المرة الثالثة لهذا الموسم، والتي يجري فيها الغرق لمساحة حوالي مائة فدان، مما يتلف زراعاتهم ويتسبب لهم في خسائر فادحة.

أماكن القوافل الطبية المجانية بالمحافظات.. قائمة بالتخصصات

ويناشد نقيب الفلاحين، المعنيين بهذه الحالة سواء من موظفي الري أو التنمية المحلية أو أي جهة أخرى والتي تقع اختصاصتهم علي هذه الترعه بسرعة التصرف حفاظا علي مصلحة هولاء المتضررين، وحفاظا علي الأمن الغذائي المصري وعلى الموارد المائية.

موضوعات متعلقة