الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 03:09 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ألمانيا تعلن موقفها من إرسال دبابات قتالية لأوكرانيا

وزيرة الدفاع الألمانية
وزيرة الدفاع الألمانية

كشفت وزارة الدفاع الألمانية، اليوم الأحد، موقفها تجاه تقديم الدعم العسكري إلى كييف، في الوقت الذي تصطف فيه الدول الأخرى إلى جانب أوكرانيا المدعومة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب قناة "روسيا اليوم"، أكدت وزيرة الدفاع الألمانية، كريستين لامبرخت، "إن بلادها لن تتخذ خطوات فردية لإرسال دبابات إلى كييف".

وأضافت لامبرخت أن برلين لن تتخذ قرارات بشأن مثل هذه القضايا بدون مشاركة شركاؤها، وحتى الآن، لم تساهم أي دولة بدبابات قتالية على النمط الغربي لأوكرانيا".

و في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة الحرب الروسية-الأوكرانية، تطالب كييف بشكل مستمر برلين بإرسال أسلحة قتالية لمساعدتها على مواجهة العملية العسكرية الروسية، لكن ألمانيا رفضت مرارًا وبررت رفضها بشأن هذا الطلب.

وعلى الرغم من أن ألمانيا ترفض تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا، إلا أنها زودتها بمعدات عسكرية بقيمة 686 مليون يورو من قبل، وفقًا لتقرير سابق صادر عن وزارة الاقتصاد وحماية المناخ الألمانية.

وكان مسؤولون أوكرانيين قد أشاروا من قبل إلى النجاحات التي حققتها أوكرانيا مؤخرًا، ووصفوها بأنها إحدى نقاط التحول الرئيسية في الحرب، بينما حذر آخرون من أن القتال لا يزال بعيدًا عن نهايته.

اقرأ أيضًا: http://بعد هزائم الجيش الروسي الأخيرة.. ما هو الدور الأمريكي داخل الأراضي الأوكرانية؟