الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المفوضية الأوروبية: نمر بأيام عصيبة والحل ترشيد الاستهلاك

 رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الأربعاء، أن بلادها تمر بفترة عصيبة وهناك ضرورة ملحة لترشيد الاستهلاك، لتوفير الطاقة للجميع.

وبحسب شبكة "سكاي نيوز" العربية، قالت رئيسة المفوضية: "إن تلك الأزمة ستؤكد وحدة الدول الأوروبية وتضامنها".

وأضافت دير لاين: "لدينا بدائل أخرى للغاز الروسي من الولايات المتحدة والجزائر والنرويج، لكننا بحاجة إلى ترشيد الاستهلاك، لنتمكن من توفير مصادر الطاقة للجميع".

ومن المقرر أن يلتقي وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يوم 9 سبتمبر، لبحث إجراءات احتواء الأسعار المرتفعة ومواجهة أزمة الطاقة على المستوى الأوروبي.

وهناك عدة خيارات مطروحة على أجندة لقاء وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي، أبرزها تحديد سقف لسعر الغاز المستورد، أو تحديد سقف لسعر الغاز المستخدم لتوليد الكهرباء، أو الانسحاب المؤقت لمحطات الطاقة التي تعمل بالغاز من نظام تسعير الكهرباء الأوروبي الحالي.

وتشهد أوروبا أسوأ أزمة في إمدادات الغاز على الإطلاق، مع ارتفاع أسعار الطاقة لدرجة أن المستوردين الألمان يناقشون احتمال تقنين الاستهلاك في أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي بعد أن خفضت روسيا تدفقات الغاز غربا، حسبما نشرت شبكة "سكاي نيوز".

وتتبادل روسيا وأوكرانيا التهم بشأن أزمة إمدادات الغاز في أوروبا، فترى المتحدة أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا هي السبب في افتعال الأزمات الاقتصادية، وعلى الجانب الآخر ترى موسكو أن العقوبات الاقتصادية التي تفرضها واشنطن تعتبر بمثابة تهديد للعالم بأكمله ولا تقتصر على رقعة جغرافية معينة.

اقرأ أيضًا: http://بوتين: العقوبات على روسيا خطر يهدد العالم أكثر من كورونا

موضوعات متعلقة