الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:33 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد شائعة إصابته بـ ”الزهايمر”.. قصة «حتى لا يطير الدخان» التي ساهمت في نجومية عادل إمام

الفنان عادل إمام
الفنان عادل إمام

خلال الأيام الماضية انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي إشاعات حول إصابة الفنان عادل إمام بمرض الزهايمر، حيث نفى نقيب الممثلين أشرف زكي، ما يتم تداوله حول تدهور صحة الفنان، معتبرًا أن ذلك لا يعدو أن يكون مجرد شائعات، وفي هذا التقرير نستعرض لكم رواية التي أسهمت في نجوميته الزعيم.

حتى لا يطير الدخان

«حتى لا يطير الدخان» رواية من تأليف الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس تم تحويلها إلى عمل سينمائي من بطولة الزعيم عادل إمام، والفنانة سهير رمزي، والفنان أحمد راتب، والفنانة نادية أرسلان، وإخراج أحمد يحيى، وتم إنتاج الفيلم عام 1984.

«حتى لا يطير الدخان» تدور حول رفض ثلاث شباب هما: كمال ومدحت ورؤوف إقراض صديقهم فهمي عبد الحميد المال اللازم لإجراء عملية جراحية لأمه التي تموت فيقرر الانتقام منهم.

يقرر فهمي عبد الحميد بعد انتهاء من دراسته إنه يكون ثروة كبيرة بطرق مشبوهة، ينجح فهمي في الانتخابات ويتسبب بنفوذه في تعطيل صفقه فاكهة لمدحت فيضطر لبيعها بمبلغ رخيص حتى لا تفسد.

تضيق خيرية بظروف زوجها مدحت المادية المتدهورة، تتقرب من فهمي الذي يشجعها على طلب الطلاق حتى يتزوجا ولكنه يرفض الزواج منها ويقول أن ما قاله لها مجرد كلام بلا قيمة وهو لا يريد الزواج منها وبذلك يحقق انتقامه منها عندما رفضت الزواج منه من قبل لفقره، وفي ليلة زفاف فهمي عبد الحميد يموت إثر مرض خلال زفافه على عروسته.

اقرأ أيضًا: «هيا.. بدلتي الخارقة».. دار الشروق تصدر كتابا جديدا للاطفال للمؤلف أحمد الراشدي

اقرأ أيضًا: الجامعة الأمريكية بالقاهرة تتسلم جائزة اليونسكو جيكجي لذاكرة العالم