الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:33 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد رفض تظلم رئيس الزمالك.. هل خسر مرتضى منصور معركة ممدوح عباس؟

مرتضى منصور وممدوح عباس- yandex
مرتضى منصور وممدوح عباس- yandex

شهدت محكمة جنوب القاهرة، يوم الأحد، جولة جديدة من معركة حسابات الزمالك بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الحالي، وممدوح عباس الرئيس الأسبق للقلعة البيضاء.

وكان قرار المحكمة صادمًا لمرتضى منصور وجماهير القلعة البيضاء بعد رفض تظلم «مرتضى» ضد الحجز على أرصدة نادي الزمالك في البنوك مع استمرار إجراءات الحجز والتنفيذ لمصلحة ممدوح عباس.

وحصل ممدوح عباس، في وقت سابق، على العديد من الأحكام على نادي الزمالك بسبب مستحقاته المالية الكبيرة لدّى النادي في الفترة الماضية.

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور أحمد مهران، المحامي بالنقض، إنّ القانون انتصر في هذه القضية، استنادًا إلى ضوابط واضحة في مسألة التحفظ على الأموال والرقابة عليها، وليس المنتصر هو ممدوح عباس أو مرتضى منصور.

وبيّن «مهران» لـ«الطريق» أنّ ممدوح عباس رئيس الزمالك السابق، كان له مستحقات مالية في ذمة النادي، لكن حدث بعض التلاعب بواسطة إيداع أموال القلعة البيضاء في حسابات خاصة؛ لمنع «عباس» من الحصول على مستحقاته وبذلك جاء حكم المحكمة انتصارًا للقانون.

من ناحيته أوضح أيمن محفوظ المحامي، إنّ إجراءات الحجز على الأرصدة البنكية لنادي الزمالك جاءت نتيجة أحكام قضائية، تفيد بأنّ ممدوح عباس له مستحقات مالية لدى القلعة البيضاء، وهي أحكام صحيحة وواجبة النفاذ.

محاولة يائسة

أضاف «محفوظ» في تصريحات لـ «الطريق» أنّ التظلم من إجراءات رفع الحجز من إدارة نادي الزمالك كان مجرد محاولة يائسة للإفلات من المديونية المقررة بأحكام قضائية.

ويرى أيمن محفوظ، أنّ موقف ممدوح عباس هو الأقوى قانونًا لأنّ رفض التظلم الذي قدّمه رئيس الزمالك الحالي على قرار الحجز يأتي بناء على صحة موقف «عباس» وعدم وجود أسباب حقيقية لقبول التظلم.

واختتم «محفوظ» بالإشارة إلى أنّ هذه الجولة في معركة حسابات الزمالك، تعتبر تأكيدًا لخسارة القلعة البيضاء في تلك القضية.

وكان الدكتور كمال شعيب، محامي ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق، قد نشر بيانًا في وقت سابق، لتوضيح تفاصيل الحجز على أرصدة الزمالك، وجاء كالتالي:

تداولت بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، قيام ممدوح عباس بالحجز على حسابات نادي الزمالك بجميع البنوك المصرية، لذا وجب توضيح بعض الحقائق على النحو التالي:

ممدوح عباس حصل على عدد 100 حكم قضائي ابتدائي واستئنافي، بشأن مستحقاته المالية لدى نادي الزمالك، وذلك منذ عامي 2015 - 2016.

وقد رفض ممدوح عباس الشروع في اتخاذ أي إجراء تنفيذي، بخصوص الأحكام النهائية واجبة النفاذ، إلا بعد انتهاء كافة البطولات الرياضية التي يخوضها النادي، وانتهاء الموسم الرياضي، حتى لا يؤثر ذلك على أي من الفرق الرياضية، على الرغْم من استمرار الإهانات اليومية التي يتعرض لها من قبل إدارة النادي الحالية.

وهو إلى ذلك ليس صحيحًا قيام ممدوح عباس بالحجز على حسابات النادي بكافة البنوك المصرية، إذ إن ما تم من إجراءات هو الحجز على حساب النادي بأحد البنوك فقط، وبعد أن صرح مسؤولو الزمالك مرارًا وتكرارًا بتوافر سيولة لدى النادي، تقترب من نصف مليار جنيه.

وهذا ‏علمًا بأن أصل قيمة الأحكام التي تم الحجز بها، حوالي خمسين مليون جنيه، وهو ما لا يمكن التذرع معه بتعطيل مسيرة النادي، خاصة في ظل تصريحات إدارة النادي الحالية – سالفة الذكر – عن توافر السيولة المالية.

اقرأ أيضًا: إعلامية صينية في حوار لـ«الطريق»: «أحب الطعمية والحمام المشوي والكشري وأعشق الملوخية»