الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:36 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

قريبًا.. حقن لمنع الحمل للرجال تدمر ذيول خلايا الحيوانات المنوية «تفاصيل»

حقنة لمنع الحمل للرجال
حقنة لمنع الحمل للرجال

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من المنشورات بشأن حقن وحبوب تستخدم للرجال لمنع الحمل، في طفرة هي الأغرب من نوعها منذ قرون، وبعد أن كان المتعارف أن أغلب وسائل منع الحمل تستهدف السيدات، ولكن ما حقيقة ما تم تداوله؟

ستكون جاهزة في غضون 12 شهرًا

نشرت صحيفة «Daily Mail» تقرير أكدت فيه أن لقاح منع الحمل للرجال سوف يتم تداوله قريبا في الأسواق للرجال، وأوضحت أن حقنة "Risug" التي تم تجهيزها من قبل عدد من العلماء في المعهد الهندي للتكنولوجيا ستكون جاهزة في غضون 12 شهرًا بعد إجراء التجارب النهائية عليها وأثبتت فاعليتها.

تمنع انتقال فيروس نقص المناعة البشرية عن طريق الاتصال الجنسي

وأكد العلماء أن الحقنة سوف يكون لها تأثيرات إيجابية للرجال حيث تمنع الحقنة نقل فيروس نقص المناعة البشرية وغيره من الأمراض التي تنقل عن طريق الاتصال الجنسي، مشيرين إلى أن الحقنة سيتم استخدامها كبديل لقطع القناة الدافقة عندما يقطع الجراحون قناة الحيوانات المنوية.

اقرأ أيضًا: بينها «تمزق الرحم».. طبيب يوضح لـ«الطريق» خطر الولادة القيصرية على السيدات

الحقنة في الأسواق قريبًا

وكشفت الدكتورة أماندا ويلسون عالمة نفس الصحة العامة في جامعة دي مونتفورت، في تصريحات لصحيفة «The Sunday Telegraph»:«أن حقن «Risug» أصبحت الأقرب للطرح في السوق».

حقنة «Risug» لمنع الحمل للرجال

تستخدم الحقنة كوسيلة لمنع الحمل من قبل الرجال، وتقوم بتدمير ذيول خلايا الحيوانات المنوية الفردية ويمنعها من تخصيب البويضة، وأُجريت العديد من التجارب السريرية لحقنة «Risug» على البشر في الهند وتنتظر موافقة السلطات الطبية.

اقرأ أيضًا: مدبولي: هيئة مستشاري «الوزراء» وممثلي الحكومة مشاركين في صياغة استراتيجية «الملكية الفكرية»

تداولها قريبا.. وليس لها أضرار جانبية

من جانبه أكد الدكتور محمد البهي نائب رئيس غرفة الصناعات الدوائية، صحة ما تم تداوله من منشورات تفيد فعليًا بأن هناك حقنه تستخدم لتأخير ومنع الحمل عند الرجال وهي موجودة بالفعل، لافتًا إلى أن الحقنة الموجودة ليس لها أضرار جانبية، والعلماء حاليًا في طور التجارب لتجربة حبوب تستخدم لنفس الغرض وسيتم تداولها قريبًا.

موضوعات متعلقة