الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:07 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الأحد.. «التراث» تغني من كلاسيكيات الطرب بالجمهورية

التراث تغنى من كلاسيكيات الطرب بالجمهورية
التراث تغنى من كلاسيكيات الطرب بالجمهورية

تقدم فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي مختارات من كلاسيكيات الطرب، يوم الأحد 25 سبتمبر 2022، الساعة الثامنة مساء على مسرح الجمهورية.

وتقدم فرقة الموسيقى العربية بعض الأغاني من الزمن الجميل منها موشح كلما رمت ارتشافا - شاغلني بالحسن بدر من التراث القديم، حبيبتي من تكون - فكر يا حبيبي لبليغ حمدي، يا دنيا يا غرامي - هان الود - جواب حبيبي - مصر يا أم الدنيا - موسيقي الفن لـمحمد عبد الوهاب، ليه يا قلبي ليه - الحليوة فين لـمحمد الموجي، اسأل مرة عليا لـسيد مكاوي، البيض الإمارة لـمحمود شريف، أقولك إيه عن الشوق لـرياض السنباطي، حبيتك وبحبك لـعزت الجاهلي.. أداء أحمد صبري، رضوى سعيد، ياسر سليمان، حسناء، محمد شوقي، نهي حافظ، عاطف عبدالحميد، حنان الخولي.

الجدير بالذكر أن فرقة الموسيقى العربية للتراث تأسست بهدف إحياء تراث الموسيقي العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور ومتذوقي الموسيقى العربية مثل الموشح، القصيدة الدور، الطقطوقة، المونولوج والألحان المسرحية من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوي الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي، قدمت الفرقة أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية عام 2004 وتوالى بعدها نشاطها الفني وحققت قاعدة جماهيرية كبيرة.

اقرأ أيضًا: «كان في مكان» على مسرح قصر ثقافة شبين الكوم