الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:53 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيدة ترفع دعوى قضائية ضد طليقها وتطالب ب500 جنيه مقابل «إرضاع طفلها»

تعبيرية
تعبيرية

من داخل قاعة محكمة الأحوال الشخصية "بمدينة نصر"، أتت سيدة لترفع دعوى قضائية ضد طليقها وهي «أجر إرضاع».

تعالت نوبات من الضحك، داخل قاعة المحكمة وكأنها تقول نكتة رغم أن القضية تنطوي على مأساة موجودة وتكشف عن خراب كامل أصاب بعض النفوس من النساء والرجال.

وأمام هيئة المحكمة وبصوت منخفض قالت الأم: تزوجت من هذا الرجل، وتشير بأصبعها إلى مطلقها التي كانت تعلو وجهه حمرة الخجل، يشوبها غيظ، في وقت واحد، وهو رجل أعمال وصاحب شركات وميسور الحال، وقام بتطليقي وكنت لا أزال حاملا في الشهر السابع، وبعد شهرين وضعت مولودي، ولم يحن ولو لمرة واحدة أن يسأل عن الطفل أو عني.

وتستنكر الأم الشابة قائلة: حضراتكم تعلمون أن الرضاعة تحتاج إلى تغذية جيدة، وأن لبن الأم الطبيعي هو أفضل طعام للمولود، فأنا لهذا السبب تقدمت برفع الدعوى أطالب فيها مطلقي ووالد الطفل "بأجر إرضاع".

واحتضنت رضيعها وعادت إلى مقعدها، بينما خيم الصمت على الحاضرون، وكتم الجميع ضحكاتهم يتابعون باهتمام شديد التفاصيل العجيبة التي تحدث أمامهم.

وانفعل الأب وانتفض من مكانه ليتحدث قائلا: وفي اتجاه إلى منصة هيئة المحكمة حاملا عدد من علب اللبن المجفف المخصص للأطفال الرضع، وبصوت جهوري قال: إنني أتعهد إليكم ياسيدي القاضي بتقديم 12علبة من هذا اللبن، ومعي شهادة طبية عالمية بأنه أفضل أنواع اللبن المجفف، وتوقف قليلا ثم قال: إنه أفضل من لبن الأم الطبيعي خاصة وإذا كانت هزيلة، وضعيفة الصحة مثل طليقتي، فهي لا تستطيع أن ترضع صغيرا وتكفيه ثم تتطالب بأجر الرضاعة.

وأضاف وبسخرية أذهلت الحاضرين، بأن هذا اللبن أرخص بالنسبة لي، لأنني أقوم باستيراده من الخارج، وبيعه ولن يكلفني ماتطلبه مطلقتي بأجر إرضاع 500 جنيه.

وبعد قليل أمر القاضي برفع الجلسة، ثم عاد ينطق بالحكم وقال: إن الإسلام، والقرآن الكريم، نص على أن تطعم الأم وليدها لمدّة عامين كاملين لذا قررت هيئة المحكمة بإلزام الأب بدفع مبلغ 500 جنيه شهريا أجر إرضاع الطفل.

اقرأ أيضا: الأول قتيل والثاني ينتظره عشماوي.. فتنة الزوجات تكتب حلقة جديدة لجرائم «قابيل وهابيل»