جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 02:12 صـ 14 رجب 1444 هـ

الدفاع الأذربيجانية: إصابة 3 عسكريين بإصابات بالغة نتيجة القصف الأرميني

عناصر من الجيش الأرميني
عناصر من الجيش الأرميني

ذكرت وزارة الدفاع الأذربيجانية، اليوم السبت، أن 3 من جنودها تعرضوا لإصابات بالغة نتيجة قصف من جانب أرمينيا، مؤكدة أن القوات المسلحة الأذربيجانية ردت على القصف بالشكل المناسب، حسبما ذكرت قناة "روسيا اليوم".

ومن جانبها، أفادت وزارة الدفاع الأرمينية في بيان لها بأن هذا مجرد رد فعل لاستفزازات أذربيجان التي نفذت عمليات عسكرية على الحدود، وحاولت التسلسل إلى مؤخرة أحد المواقع العسكرية الأرمنية الواقعة في الاتجاه الشرقي على الحدود الأرمنية- الأذربيجانية مساء يوم 23 سبتمبر.

وقالت الوزارة في بيانها، إن عناصر من القوات المسلحة الأذربيجانية نفذت استفزازات على الحدود وحاولت التسلل إلى مؤخرة أحد المواقع القتالية الأرمينية الواقعة في الاتجاه الشرقي على الحدود الأرمنية- الأذربيجانية، وتم التصدي للعدو، وإجباره على التراجع إلى مواقعه الأساسية.

ونوه البيان إلى عدم وقوع أية خسائر في صفوف الجيش الأرميني، كما أنه لم تقع أية حوادث أخرى على الحدود خلال الليلة الماضية.

وشهدت الحدود بين أرمنيا وأذربيجان اشتباكات عنيفة ليلة 13 سبتمبر الجاري، وسط اتهامات متبادلة بين الجانبين ببدء التصعيد، فيما وجهت يريفيان أصابع الاتهام نحو جيش أذربيجان الذي قصف الأراضي الأرمينية بالمدفعية والمسيرات.

اقرأ أيضًا: http://فيروس إيبولا.. 4 وفيات في أوغندا ومخاوف من التفشي الأمس الجمعة