الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:59 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التنميةالمحلية: المشروع القومي للتنمية يساهم في توفير 95 ألف فرصة عمل.. فيديو

خالد قاسم
خالد قاسم

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية، إن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية، هو مشروع ساهم في شهر أغسطس الماضي في تنفيذ 2000 مشروع صغير ومتوسط على مستوى محافظات الجمهورية، بإجمالي حجم قروض 567 مليون جنيه، بالإضافة إلى شراكة استراتيجية مع 6 بنوك وطنية.

اقرأ أيضًا: بعد حديثه عن الدولار.. مصطفى بكري لـ يوسف الحسيني: «اتقي الله»

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أن هذه المشروعات ساهمت في توفير أكثر من 95 ألف فرصة عمل، مشيرًا إلى أن برنامج «مشروعك» نجح في توفير 198ألف مشروع، بإجمالي حجم قروض تتجاوز 25 مليار جنيه، بجانب توفير مليون و77 ألف فرصة عمل.

اقرأ أيضًا: ليست حقيقية.. مصطفى بكري: «يوجد منظمات دولية تشن حملات ضد مصر»

مشروعات التنمية ساهمت في دفع عجلة الإنتاج

وتابع «قاسم»، أنها ساهمت في عرض منتجات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وبالتالي سدت جزء من فجوة الطلب على كثير من المنتجات الخاصة بهذه المشروعات، منوهًا إلى أن هذه المشروعات دفعت عجلة الإنتاج.

اقرأ أيضًا: المهن الموسيقية: «محمد رمضان لم يحصل على تصريح لإقامة حفل في الإسكندرية»

وواصل أنها تخدم على تكتلات اقتصادية كبيرة، موضحًا أن محافظة المنيا تنفذ 22 ألف و400 مشروع، يليها محافظة سوهاج بـ 21 ألف و300 مشروع، وتليها البحيرة، والدقهلية، والشرقية، وبني سويف، مؤكدًا أن الدولة المصرية تدعم جميع مشروعات التنمية.

موضوعات متعلقة