الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مضوه على ممتلكاته ورموه من البلكونة».. نشطاء يطالبون بحق الصيدلي ولاء سعيد

الدكتور ولاء سعيد زايد  - المصدر حساب فيس بوك الشخصي
الدكتور ولاء سعيد زايد - المصدر حساب فيس بوك الشخصي

تعرض طبيب صيدلي من محافظة المنوفية، ويدعى ولاء سعيد زايد، لحادث اعتداء مأساوي، ترتب عليه وفاته بطريقة يفترض أن توصف بكونها "بشعة".

هو طبيب مصري يعمل في المملكة العربية السعودية بمهنة الصيدلة، حيث أنه خريج كلية الصيدلة بجامعة طنطا، وحيد والدته، ويتيم الأب، متزوج ولديه ابن يسمى يونس.

وحدث من قبل بينه وبين زوجته عدة خلافات أسرية، يصفها البعض بأنها عادية مثلها مثل أي خلافات أسرية، أدت إلى انفصال الطرفين.

كان الدكتور ولاء في زيارة لبلده مصر، ومن المقرر أن يكون على متن الطائرة العائدة به إلى المملكة العربية السعودية، فجر اليوم الثلاثاء، لكنه قبل ذلك بساعات تعرض لاستدراج من قبل أهل زوجته، إلى محل إقامته بحلوان، حيث كان يعيش مع زوجته القاهرية.

ذهب الدكتور ولاء إلى منزله والتقى بأهل زوجته، على صديقه محمود عادل، الذي تحدث إلى "الطريق"، قائلاً إن ولاء ذهب وكان يتحدث معهم، ثم إذا بهم مستأجرين عدد من البلطجية بغرض الاعتداء على الدكتور ولاء، وبالفعل تم إجباره على إمضاء شيكات بقيمة ممتلكاته، بعدها تم الاعتداء عليه بالضرب، ثم قاموا بإلقائه من "بلكونة" الدور الخامس للتخلص منه.

يضيف صديقه، أنه تم تسجيل حالته من قبل أهل زوجته في المستشفى، بكونها محاولة انتحار، ولكن ابنه يونس قال إن جده والد الأم وخاله شقيق الأم قاموا بإلقائه من شرفة المنزل المطلة على الشارع "البلكونة".

أكد محمود صديق الدكتور ولاء، أن الأشخاص الذين قاموا بالتخطيط لهذه الواقعة، هم والد ووالدة زوجته، بالإضافة إلى شقيقها، انتقاماً من صديقه ولاء بعد الخلافات الأسرية التي حدثت بين الطرفين.

ويشير إلى أن الدكتور ولاء حاول التواصل مع النجدة خلال عملية الاعتداء عليه، لكنه لم يتمكن من تسجيل الاستغاثة، كما حاول التواصل مع اصدقائه.

وبالفعل استطاع لكنهم لم يتمكنوا من الوصول إليه قبل إلقائه من الدور الخامس، لذلك يطالب جميع أصدقاء الدكتور ولاء سعيد زايد، بالقصاص له، وإتيان حقه ممن اعتدوا عليه، وأطلقوا وسم "الإعدام لقتلة ولاء".

اقرأ أيضاً: استطلاع: 66٪ من الطيارين ينامون في قمرة القيادة خلال رحلاتهم