الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 10:26 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتائج الاستفتاء الأولية.. المناطق الأوكرانية الأربعة تؤيد الاندماج مع روسيا

استفتاءات عاجلة لأربع مناطق أوكرانية
استفتاءات عاجلة لأربع مناطق أوكرانية

أظهرت النتائج الأولية للاستفتاءات العاجلة التي اقترحتها القوات الانفصالية المدعومة من موسكو، خيرسون ودونباس وزاباروجيا الأوكرانية بتأييد واسع على الانضمام إلى روسيا، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

وأفادت السلطات الموالية لموسكو في المناطق الأوكرانية الأربعة التي تجري فيها استفتاءات، بأن هناك تأييدًا قويًا للانضمام إلى روسيا، فقد صوت 89.19% من سكان منطقة زاباروجيا، و 97.63% من سكان خيرسون للانضمام إلى موسكو.

وجدير بالذكر أن روسيا الاتحادية تسيطر على 100 ألف كلم مربع من مساحة الأراضي الأوكرانية، أي ما يشكل قرابة 20% من مجموع مساحة البلاد، وتضم تلك المناطق الأوكرانية الواقعة تحت سيطرة روسيا ما بين 5 إلى 7 مليون نسمة.

وتبلغ مساحة منطقة لوهانسك أكثر من 26.5 كم مربع، ويصل عدد سكانها حوالي مليونين وربع المليون نسمة، وتبلع مساحة دونيتسك الشعبية حوالي 26.5 كم متربع، وعدد سكانها يتجاوز 4 ملايين نسمة، وهما المنطقتين اللتان اعترف باستقلالهما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل الحرب بيومين.

أما بالنسبة لمنطقتي خيرسون وزاباروجيا، تبلغ الأولى نحو 28 ألف كم مربع ويبلغ عدد سكانها زهاء مليون نسمة، والأخرى مساحتها تبلغ 20 ألف كم مربع وعدد سكانها يفوق المليون ونصف مليون.

اقرأ أيضًا: http://أول سيدة تحكم إيطاليا في التاريخ.. محطات مهمة في حياة جيورجيا ميلوني