الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:27 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم

سعيد صالح حوله من فنان مغمور لنجم في 24 ساعة.. فكري صادق أمام كبر سنه وقسوة الجمهور والفنانين

فكري صادق من برنامج كلمة أخيرة
فكري صادق من برنامج كلمة أخيرة

من فنان مغمور كرمه مهرجان "القاهرة للدراما" لجهوده وأدواره، إلى نجم متصدر التريند بمحرك البحث الأشهر جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي وينقسم الجمهور والآراء بسببه.

سعيد صالح حوله من فنان مغمور لـ نجم

لم يحظى الفنان فكري صادق بنفس درجة شهرة الفنان الراحل سعيد صالح رغم عملهما معًا في أكثر من عمل، ورغم مشاركته عدد من كبار النجوم وتلمذته على يد شكري سرحان ورصيده الفني الكبير إلا أنه لم يحظى بهذه الشهرة وتداول اسمه مثل الآن.

وبمجرد ذكر اسم الراحل سعيد صالح، ضمن سياق حديثه إحدى الأعمال وعن دون قصد قال إن سعيد صالح ممثل عادي وعادل إمام هو النجم، ليتعرض بعدها لحملة كبيرة من الانتقادات والهجوم.

ولكن البعض من الجمهور رأى أن هذه حرية تعبير وذلة لسان فخانه التعبير عن الفنان الراحل ولم يقصد الإهانة، فهل قسا الجمهور ونجوم الفن على فكري صادق؟.

هل قسا الجمهور ونجوم الفن على فكري صادق

أصدرت نقابة المهن التمثيلية أمس الثلاثاء، قرارًا بإحالة الفنان فكري صادق للتحقيق واتهامه بالإساءة للفنان الراحل، وكشف الفنان والدكتور أشرف زكي أن السبب تصريحات منسوبة لفكري صادق، يقول إن حب سعيد صالح للكوكايين أكثر من ابنته.

وبعد إحالته للتحقيق، خرج فكري صادق ليعتذر من ابنة الراحل سعيد صالح والجمهور، ولكن بعدها بساعات قليلة عاد ليهاجم سعيد صالح من جديد في لقاء تلفزيوني.

من الإساءة للاعتذار للهجوم

قال الفنان فكري صادق في برنامج "مساء الفن" الذي تقدمه الإعلامية آيات أباظة، إن ما قاله كان ذلة لسان لأن هناك صحفي استفزه واتصل بابنة سعيد صالح واعتذر منها.

وأوضح أن الراحل سعيد صالح منعه من تجسيد شخصية "خوليو" ضمن أحداث فيلم "سلام يا صاحبي"، وقال "فكري" إن الراحل تحدث مع القائمين على العمل وطلب فنان آخر يلعب هذا الدور.

ناقدة فنية: "ممثل محدش حاسس به كان قاعد في نقطة الظل مستور"

علقت الناقدة ماجدة خير الله على تصريحات فكري صادق، وقالت إن الإنسان مسؤول عن حظه، معلقة: "من يشتكي إن الدنيا ملطشه معاه، كن على يقين إنه يستحق هذا القدر من الحظ الذي ناله".

واستكملت أنه ممثل لم يشعر به أحد وظل في نقطة الظل مستور، فيبتسم له الحظ ويتذكره مهرجان الدراما، ثم تستضيفه مذيعة كبيرة وتأتيه فرصة العمر أن يظهر للناس، قائلة: "فيتحدث عن سوء حظه ويقوم تاخده الجلالة ويلبس ثوب الحكمة ويقيم الزملاء".

وأوضحت أنه أخذ يقيم الزملاء ممن نالوا قدر من المجد والشهرة نتيجة تميز وندرة موهبتهم وكفاحهم المستمر، مضيفة: "يقول قائل من حق أي مواطن يقول رأيه في أي فنان، هذا حقيقي لكن برضه من حق أي مواطن تاني أن يعلق على هراء المواطن الأولاني".

نجل فكري صادق: "راعوا كبر السن وإحنا مش بتوع مشاكل ولا تريند"

حرص نجل الفنان فكري صادق أن يرد على الانتقادات التي تعرض لها والده، وقال الفنان مراد فكري إنه تخرج منذ سنوات مع ابنة الراحل سعيد صالح زملاء وأخوات من معهد السينما، معلقًا: "الجيل ده معروف بالحب أصلا لحد دلوقتي كمان وإن كانت كلمة طلعت غلط أو سوء تفاهم مش معناه إنه غلط لا سمح الله وراعوا يا جماعة كبر السن والعفوية".

وتابع أن سعيد صالح نجم كبير وفكري صادق فنان كبير برضو، قائلًا: "الحمد لله إحنا ناس في حالنا مش بتوع مشاكل ولا تريند"، لافتًا إلى أن كلمة فنان عادي كلمة لا تقلل شأن ولا سب و قذف لأى شخص.

نجوم الفن يشنون هجومًا على فكري صادق

يشار أن هناك عددا من نجوم الفن شن هجومًا على الفنان الكبير فكري صادق، ومنهم محمد علي رزق الذي قال: "مفيش كتير زي الأستاذ سعيد صالح.. كان عمله نادرة وملحن ومغني وممثل وحط تحت كلمة ممثل مليون خط".

بينما علق الفنان هشام المليجي وقال إن سعيد صالح أحد معالم مصر الفنية والوطن العربي، وليس ممثل أو كوميديان عادي فقط، بل وإنسان فوق العادي.

وقال محمود عبد الغفار إن سعيد صالح ليس له مثيل وقيمة كبيرة لن يتكرر، معلقًا: "اللي ما يعرفش قيمة سعيد صالح ويقول كلام غير كده، فهو في فكري غير صادق، وأفضله يلتزم الصمت".

مظاهرة حب في سعيد صالح

ومن جانبه، كتب الفنان محمود عامر عبر صفحته: "نجمنا المحبوب الراحل سعيد صالح لاتحزن اللي حصل عشان الناس تدعيلك من قلبها".

أما الفنان عادل شعبان فناشد هند سعيد صالح أن تقبل اعتذار الفنان فكري صادق، وقال: "الواقعة المؤسفة لابد أن نعمل العقل، ونفكر ياترى إيه الدافع وراء تلك التصريحات المؤسفة لفكري صادق"، لافتًا إلى أن غيابه لفترة طويلة من المؤكد أن يكون أثر عليه ماديًا ونفسيًا.

اقرأ أيضًا: حكايات الناظر علاء ولي الدين.. لم يستطع النوم بسبب عادل إمام واترفد من معهد السينما

واختتم كلامه: "أرجو أن نضع في الاعتبار كبر سنه وتراجع رصيده المنعدم وألا نرد الصاع صاعين لأنه لن يتحمل".

موضوعات متعلقة