عاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوقإسبانيا تتقدم على اليابان في الشوط الأول بهدف دون ردماذا تفعل بنا تخمة ما بعد الأكل؟ملياردير داخل محراب العلم.. أسرار ثروة مشبوهة لرئيس مجلس أمناء إحدى الجامعات
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 10:58 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

عاجل… أرشفة إلكترونية لجميع ملفات «التأمينات» وترحيلها بمخازن مركزية

 اللواء فهيم إدريس
اللواء فهيم إدريس

أكد اللواء فهيم إدريس، مستشار الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي التحول الرقمي، أن مراحل تطوير هيئة التأمينات تتضمن تنفيذ مشروع أرشيف إلكتروني متكامل مع نظام معلومات يساهم في أرشفة إلكترونية لجميع الملفات وترحيل وتخزين الملفات بمخازن مركزية، وفقا لمعايير دولية، وإعادة تعبئة وفهرسة تسجيل الملفات.

مراحل تنفيذ المشروع

وأضاف أن مراحل تنفيذ المشروع تتضمن مرحلة تشغيل النظام في 1 يوليو 2023، على أن تكون مرحلة اختبار النظام في أبريل 2023، موضحا أن مرحلة بناء وتطوير التطبيقات جرى تنفيذها في أبريل 2022 الماضي، مضيفا: "جرى الانتهاء من مرحلة التحليل والتصاميم فى أكتوبر 2022".

أوضح مستشار الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي التحول الرقمي، أن الهيئة تتعاون مع جميع أجهزة الدولة والجهات غير الحكومية وتحرص على التكامل مع الأنظمة الداخلية للهيئة.

خدمات المشروع

أشار إلى أن المشروع يتضمن عدة خدمات أبرزها «منصات إلكترونية وتطبيقات محمول، ومكاتب تأمينية أمامية»، موضحا أن نطاق تنفيذ الخدمات سيكون فى مركز العمليات والمناطق التأمينية. وفيما يتعلق بالتحول الرقمي.

أوضح أن المشروع لديه قواعد بيانات مركزية موحدة ومنظومة موارد إدارة الهيئة ومنظومة خدمة العملاء ونظام أرشيف الكترونى متكامل، ويستهدف تطبيق معايير الحوكمة والتوسع في الخدمات الرقمية المقدمة وتطوير الأداء لإنجاز الخدمات ورقمنة اجراءات العمل دون تدخل بشري، فضلا عن زيادة الإنتاجية وخفض التكاليف، إلى جانب ابتكار حلول مستحدثة لحل المشكلات وتحقيق الشمول المالي وخلق بيئة عمل جديدة من التميز والابداع، والقضاء على الفساد وتوفير البيانات والمعلومات لصناع القرار والقدرة على التنبؤ واكتشاف حالات التلاعب من خلال تحليل البيانات ومتابعة أداء العاملين.

يذكر أن المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية «أبسيك» في نسختة السادسة يتناول القضايا والخبرات والرؤى المتعلقة بسياسات الحماية الاجتماعية، والأطر المؤسسية لخدمات التقاعد، ومنتجات المعاشات التقاعدية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA)، كما يربط المؤتمر بين المعاشات التقاعدية وإدارة الموارد البشرية من حيث مزايا الموظفين، وأنظمة تحفيز الموظفين.

اقرأ أيضا.. «التضامن» تستعرض خطة زيادة معدلات استخراج بطاقة إثبات الإعاقة