جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 8 ديسمبر 2022 08:14 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ

خبير: كأس العالم يجذب 1.2 مليون سائح لقطر بتكلفة تصل لـ18 مليار دولار

كأس العالم- موقع الـ FIFA
كأس العالم- موقع الـ FIFA

قال ريمون صموئيل نجيب عضو الجمعية العمومية لغرفة الفنادق والمدير الإقليمي لمجموعة فنادق خاصة، إنه خلال الفترة المقبلة ستنظم قطر كأس العالم لكرة قدم، وستجذب 1.2 مليون سائح، ومن المتوقع أن دخل قطر سياحيًا من تنظيم كاس العالم 18 مليار دولار، وأيضا تستفيد دول عديدة مثل الإمارات العربية والسعودية وعمان باستضافة المشجعين.

وأضاف عضو الجمعية العمومية لغرفة الفنادق، في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن هذه الدول تحصل على العديد من المميزات، تبدأ بفيزا متعددة الدخول ورحلات طيران مخفضة، وعرض رحلات شاملة الإقامة بفنادق بها مناطق مخصصة لمتابعه المباريات وتحليلها بلغات مختلفة، وأيضا تشمل الرحلة تذاكر حضور المباريات، ووسائل نقل مجانية في حاله شراء تذاكر طيران، وأصدرت السعودية كروت لتشمل خدمات كثيرة لتشجيع المشجعين الإقامة بها.

اقرأ أيضًا.. آية زهير لـ«الطريق»: رفع الاحتياطي الإلزامي يسحب سيولة 150 مليار جنيه من البنوك

وأشار الخبير الفندقي إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المقترحات لتنشيط قطاع السياحة المصري خلال فترة كأس العالم، منها تقديم فيزا لدخول مصر مجانية للمشجعين قبل أسبوع وبعد كأس العالم بأسبوع.

أضاف أنه يجرى تقديم رحلات منخفضة التكاليف لنقل السائحين من قطر لمصر، ثم إلى بلادهم بشرط الإقامة أو الترانزيت لساعات طويلة يسمح للسائح بزيارة معالم القاهرة، وأيضا البدء في حملة "يلا نشجع من مصر"، و دعوة المشجعين بكل دولة لمتابعة كاس العالم خلال إقامتهم بمصر، وعمل رحلات للمقاصد.