الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:54 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش الأوكراني: قواتنا تحاصر آلاف الجنود الروس والانتصار بات قريبا

الجيش الروسي
الجيش الروسي

في الوقت الذي تستعرض فيه موسكو قوتها السياسية والعسكرية أمام الدول الغربية التي تقف وراء كييف، والتي كان آخرها ضم أربعة مناطق أوكرانية من بينها منطقة زابوريجيا، صرح الجيش الأوكراني بأن قواته باتت تحاصر آلاف الجنود الروس في بلدة شرقي البلاد.


وبحسب شبكة "سكاي ينوز" العربية، قال الجيش الأوكراني، اليوم السبت، على لسان المتحدث الرسمي باسم قوات شرق أوكرانيا، سيرغي تشيريفاتي، إن الانتصار على روسيا أصبح قريب المنال، مؤكدًا أن القوات الأوكرانية تحاصر المجموعة الروسية التي تتمركز في منطقة ليمان شرقي البلاد، وتحديدًا مقاطعة دونيتسك، وهي نقطة شديدة الأهمية بالنسبة لروسيا.

وأضاف الناطق بلسان الجيش الأوكراني: "تعد منطقة ليمان مهمة بالنسبة لموسكو لأنها الخطوة التالية نحو تحرير دونباس الأوكرانية، وهي فرصة للذهاب لما أبعد من كريمينا وسيفيرودونيتسك".

وأشار ليمان إلى أن هنام مساعي روسية وصفها بـ"الفاشلة" لكسر الحصار الذي يخلف وراءه أكثر من خمسة آلاف و5500 جندي روسي، معتقدًا أن العدد ربما انخفض بعد التعداد الأخير بسبب الخسائرفي صفوف الجنود الذين يحاولون الفرار من الحصار.


في الوقت نفسه، ذكرت وكالوة الأنباء الروسية "تاس" أن الجانب الأوكراني تكبد خسائر فادحة انتهت بمقتل 40 جندي أوكراني خلال عملية عسكرية طاحنة في منطقة دونيتسك الشعبية التي اعترف الرئيس الروسي بوتين باستقلالها قبل الحرب بيومين.

اقرأ أيضا: http://القوات الروسية تعتقل مدير عام محطة زابوريجيا النووية