الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:24 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إصابة 10 طالبات في كرداسة.. رئيس الأبنية التعليمية: «مدرسة قديمة»

مدرسة المعتدية- مصدر الصورة خاص لـ
مدرسة المعتدية- مصدر الصورة خاص لـ

في أول يوم دراسي، انهار حائط سور سلم في مدرسة المعتمدية بنات الإعداية بإدارة كرداسة إثر تدافع عدد كبير من الطالبات، ما أدى إلى إصابة عدد من الفتيات جرى نقلهن إلى المستشفى لتلقى الرعاية والإجراءات الطبية اللازمة للمصابين.

إرسال لجنةاستشارية

تعليقا على ذلك، قال اللواء يسري عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية، إنه أرسل لجنة استشارية لمعالجة المبنى، موضحا أنها مدرسة قديمة من تنفيذ وزارة الإسكان.

وأضاف " عبد الله" في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن اللجنة الاستشارية تتابع الموقف وترسل تقرير إلى النيابة العامة لمعرفة المتسبب في وقوع السلم، مضيفا أنه ليس على علم واضح بعدد الإصابات.

المشاكل المسببة في انهيار سور السلم

وأكد رئيس هيئة الأبنية التعليمية، أن التقرير فوري وعاجل وستكون مرفقة بالمشكلة المتسببة في انهيار سور سلم المبنى، مضيفا أنه يجرى أخذ الإجراءات ومعرفة تاريخ المدرسة وبنائها.

اثنان بالعناية المركزة

ومن جانبه، قالت وكيلة المدرسة زينب، معلمة أولى لغة عربية، بمدرسة الإعدادية بنات إن عدد الحالات 10 فتيات، وثمانية منهن جروح وخدوش ونقل الاثنان إلى مستشفى إمبابة بقسم العناية المركزة.

تدافع الطلاب أثناء الاستراحة

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن المبنى لم ينهار بالكامل بل فقط السور الخاص بالطابق الأول نتيجة تدافع الفتيات أثناء استراحة الطلاب.

وأشارت إلى أنه جرى بناء المدرسة منذ 80 عاما، حيث أن مبنى المدرسة يتكون من ثلاثة طوابق.

وفي هذا السياق، قالت كريمان صلاح، أحد مدرسي اللغة العربية بالمدرسة، إن المبنى وقعت به حادثة مشابه منذ 7 سنوات وهو تدافع الفتيات على السلالم وحدوث إغماءات في آخر يوم بالعام الدراسي.

وكلف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة بمتابعة الأمر وتوفير الاحتياجات اللازمة للطلاب.

اقرأ أيضا: للسيدات.. احترسن من اكتئاب الخريف: يؤدي للوفاة