جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 01:27 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ

الأهلي يكشف حقيقة تغيير الشعار وتطورات العلامة التجارية

الاهلي
الاهلي

كشف سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي، التطورات في القلعة الحمراء والتي أثارت الجدل في الفترة الأخيرة بخصوص العلامة التجارية وشعار النادي، والمقرر أن يشهدا عدد من التغييرات في الفترة المقبلة.

فرع التجمع وتأجيل تطبيق زيادة العضوية

وقال شلبي في تصريحاته لقناة "الأهلي": "أنشأنا فرع يليق بالنادي الأهلي وأعضاءه وجماهيره، ومن المقرر افتتاحه بعد أسابيع قليلة، وقرر مجلس الإدارة تأجيل تطبيق الزيادة والتعامل بالرسوم القديمة في فرع التجمع بـ250 ألف جنيه لحين عرضه على الجمعية العمومية المقبلة، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية المؤثرة على العالم أجمع".

وأضاف عن العلامة التجارية وشعار النادي الأهلي: "سوف يتم الظهور بالقميص الجديد مع أول مباراة للفريق في بطولة إفريقيا، نمتلك أعلى علامة تجارية وأعلى قيمة تسويقية داخل القارة الإفريقية والمنطقة العربية، ونستغل هذه العلامة لتحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة في تحقيق الإرادات للنادي، سجلنا 56 علامة تجارية رسمية باسم النادي الأهلي".

واكمل: "الأهلي هو النادي الوحيد إفريقيًا وعربيًا الذي سجل هذا العدد من العلامات التجارية المحمية، والعلامة التجارية تعني تسجيل أبرز إنجازات النادي مثل نجوم دوري أبطال إفريقيا وشعار نادي القرن.. الهوية واضحة وثابتة ولكن تتم بعض التعديلات التي لا تمس جوهر العلامة التجارية".

وتطرق للحديث عن شركة الأهلي لكرة القدم: "أنشأنا الشركة وهي مملوكة للنادي الأهلي، ولكن العلامة التجارية تخص النادي وليس الشركة.. ولدينا مجموعة من العقود التجارية انتهى العقد بانتهاء الموسم في 3-8 وكانت عقود الحقوق التجارية مازالت سارية.. العقود الجديدة تبدأ من موسم 2023 وحتى 2025، الخطيب خاطب الشركة الموردة للملابس اليوم وهي الأولى على مستوى العالم، في موسم 2023-2024 سوف يعود للنادي الأهلي لعلامته التجارية المسجلة رسميًا".

وواصل: "حتى الآن لم تتغير العلامة التجارية للنادي الأهلي، التغيير متعلق بالنجوم الخاصة بدوري أبطال إفريقيا وسوف نضع نجمة لكل 10 بطولات وهو التغيير الوحيد المقرر إجراؤه على العلامة التجارية، وسوف يستعيد الأهلي علامته التجارية على قميصه من الموسم بعد المقبل، بسبب الاختلاف في المواسم الرياضية بيننا وبين الدوريات العالمية، لأنه من المفترض أن يتم إرسال الشعار والعلامة التجارية قبل انطلاق الموسم بـ9 أشهر".

اقرأ أيضًا: خالد الغندور عن هالاند: «ضعيف مهاريا

عقد رعاية النادي الأهلي

قال شلبي: "هناك لجنة خاصة لدراسة الأهلي ونتفاوض حول الأمر منذ فترة كبيرة، وهناك عقد مشرف يليق بالنادي الأهلي وجماهيره وعلامته التجارية، وسوف يتخطى العرض 510 مليون جنيه لأن الأهلي هدفه عقد يليق به والأمور مبشرة.. نعلن في النادي الأهلي عما حققناه فقط وليس ما هو في مرحلة المفاوضات.. نمتلك عقد هو الأعلى في المنطقة، وهناك شركتين يستحوذان على أكثر من 96% من السوق العالمي نحن نملك واحدة منهم وهذا بسبب الجمهور".