جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 07:15 صـ 4 جمادى أول 1444 هـ

ضبط أكثر من 2300 قضية تموينية خلال حملات بالجيزة

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت محافظة الجيزة، ضبط عدد كبير من المخالفات خلال حملات تموينية تم شنها خلال الشهر الماضي، بالاشتراك مع مباحث التموين، من ضبط 2398 قضية تموينية متنوعة.

ووفقا لبيان المحافظة، فقد بلغ إجمالي المضبوطات حوالي 1240 طنًا، وذلك في إطار الحملات التي شُنت على المحال العامة والأسواق على مستوى المحافظة.

كما أكد البيان أن محافظ الجيزة، تلقى تقرير من العميد يحي زغلول مدير مباحث التموين بالجيزة عن مجهودات الإدارة خلال الشهر الماضي، والتي شملت ضبط عدد من القضايا المتنوعة، ففي مجال الغش التجاري والتدليس.

أسفرت الحملات عن ضبط 66 قضية متنوعة بإجمالي مضبوطات حوالي 921 طنًا و 92 لترا، عبارة عن كيماويات زراعية وزيوت طعام وارز ومصنعات لحوم وكفته وحواوشي ودهون حيوانية ومقطعات دواجن وسمبوسك ولانشون ودقيق واعشاب وعصائر ودهانات وسجائر ومسطردة ودواجن وطحينية وسكر وشاي و مخللات ومطهرات وشيكولاته وزبدة فول سوداني وجبن وموتزريلا وتوابل ومكسرات ومنتجات البان وصلصه وخل تفاح وذرة وأدوية، وجميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وغير مطابقة للمواصفات القياسية.

وأكد المحافظ أن الحملات تأتي استكمالًا للمجهودات التي تشنها المحافظة لتكثيف الرقابة والتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار ولضمان وصول الدعم لمستحقيه.

اقرأ ايضا: تسببوا في وفاة طفلتين.. النائب العام يأمر بحجز صيدلانية وحبس عاملين بالإسكندريةتسببوا في وفاة طفلتين.. النائب العام يأمر بحجز صيدلانية وحبس عاملين