جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 8 ديسمبر 2022 08:48 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ

«حدث بالفعل».. فاروق الفيشاوي بطلًا لمسلسل رأفت الهجان!

الفنان فاروق الفيشاوي
الفنان فاروق الفيشاوي

صنعت شخصية رفعت الجمال التي جسدها على الشاشة الفنان محمود عبد العزيز في واحد من أشهر مسلسلات الدراما المصرية على مر العصور وهو مسلسل "رأفت الهجان"، والذي ما زال يُحتفى به في كل وقت يُذاع فيه خاصةً في مناسبات حرب أُكتوبر المجيدة، صنعت حالة انتماء وطني عايشها الشعب المصري كله.

فهل تعلم أن الفنان فاروق الفيشاوي قام ببطولة مسلسل رأفت الهجان في الإذاعة قبل المسلسل التليفزيوني بعام؟

المسلسل الإذاعي "رأفت الهجان"

تذيع في هذه الأيام إذاعة القاهرة إف إم على تردد 102.2، المُسلسل الإذاعي رأفت الهجان والذي أُنتج قبل عام من إنتاج المسلسل التليفزيوني لذات الرواية "رأفت الهجان"، الذي ألفها الكاتب الروائي صالح مُرسي، وقام ببطولة ذلك المُسلسل الإذاعي الفنان فاروق الفيشاوي.

وقامت بالبطولة النسائية الفنانة آثار الحكيم، ولأول مرة الأستاذة الإعلامية سناء منصور وهو أول وآخر دور لها، وقام بكتابة الحوار الأستاذ عبدالرحمن فهمي، وأخرج المُسلسل المُخرج محمود يوسف.

يُذكر أن الفنان محمود عبدالعزيز هو من قام ببطولة المسلسل التليفزيوني، وقامت الفنانات يسرا وإيمان الطوخي وتهاني راشد، وكان مُخرج المسلسل المُخرج الكبير يحيى العلمي.

دور رفعت الجمال "رأفت الهجان" في إسرائيل

وجديٌر بالذكر، أن العميل المصري رفعت الجمال أو "جاك بيتون" في إسرائيل، قد ساعد المُخابرات المصرية في معرفة وتحديد موعد العدوان الثُلاثي على مصر، وكذا أبلغ عن موعد حرب النكسة في سنة 1967، وفي أثناء حرب الاستنزاف استطاع نقل الخرائط الدقيقة لخط بارليف، وتكوين شبكة من العملاء الإسرائليين، ساعدت مصر كثيرًا في معرفة أدق تفاصيل العدو واستعدادته.

اقرأ أيضًا: تراجع مُفاجئ في أسعار الذهب اليوم الأربعاء