الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«أحدهم حمل وصية لأهل شهيد».. هؤلاء النجوم شاركوا في حرب أكتوبر

أحمد بدير ومحمود الجندي ولطفي لبيب
أحمد بدير ومحمود الجندي ولطفي لبيب

يحل اليوم الذكرى الـ49 لنصر أكتوبر العظيم، وربما لا يخلو بيت مصري من أحد الذين شاركوا في تطهير سيناء من الاحتلال الإسرائيلي، لكن هناك نجوما لا يعرف الكثير أنهم كانوا ضمن أبطال أكتوبر، وأبرز نجوم الفن والرياضة الذين شاركوا في نصر أكتوبر، هم:

أحمد فؤاد سليم

كان الفنان أحمد فؤاد سليم جندي في الصفوف الأولى لحرب أكتوبر المجيد، حيث كان في سلاح الدفاع الجوي، ويعتبر من أبرز الفنانين المشاركين في حرب أكتوبر.

الفنان أحمد فؤاد سليم من مواليد محافظة الشرقية، وبدأ حياته في التمثيل على المسرح، ثم اتجه للسينما واختاره المخرج خالد يوسف للمشاركة في فيلم "المصير" الذي كان نقله في مشواره الفني، ومن أهم أعماله: "السبع وصايا"، "جبل الحلال"، "بدل فاقد"، "هي فوضى".

محمود الجندي

التحق الفنان الراحل محمود الجندي بحرب أكتوبر المجيد أثناء تأديته لفترة الخدمة العسكرية، وتخرج بعد ذلك من المعهد العالي للسينما، ومن أهم أعماله: "الأب الروحي"، "رمضان كريم"، "آدم"، "الدالي"، "واحد من الناس".

اقرأ أيضًا .. حسين فهمي بالذكرى الـ49 لانتصارات أكتوبر: صورنا «الرصاصة لا تزال في جيبي» على خط بارليف

لطفي لبيب

شارك الفنان لطفي لبيب في حرب أكتوبر المجيد بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، وذلك بإدارة الشؤون المعنوية، حيث كانت مهمته هى تجميع الجنود الشاردين بعد نكسة 56، وكانت الكتيبة الخاصة به هى أول كتيبة تعبر قناة السويس، وبعد ذلك قام بتأليف كتاب بعنوان "الكتيبة 26" وحكى فيه عن تجربته الشخصية خلال حرب أكتوبر.

أحمد بدير

يعتبر الفنان أحمد بدير من أهم المشاركين في حرب أكتوبر العظيم، ولديه بعض القصص المؤثرة التي قام بحكايتها عدة مرات، وهو استشهاد أحد زملاءه الذي حمله بوصية إلى أهلهن والتي كان فحواها أنه لا يتم أخذ العزاء فيه من أهله إلا بعد تحرير مصر نهائيًا من العدوان، وقام الفنان بحمل تلك الوصية حتى أخبر أهل صديقه الشهيد بهذه الوصية.

اقرأ أيضًا: للمرة الثالثة.. عمرو عبد الجليل يتعاون مع خالد يوسف في «سر السلطان»

موضوعات متعلقة