الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:43 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عشان تعرفي تضحكي» ..وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد حول العين

التخلص من تجاعيد العين-مصدر الصورة-yandex
التخلص من تجاعيد العين-مصدر الصورة-yandex

تعاني كثيرا من السيدات من مشكلات تجاعيد حول العين، يسبب صعوبة الضحك على وجوههن، ولذلك يتجه البعض منهم للبحث عن أفضل الوصفات الطبيعية، التخلص من هذه المشكلة التجاعيد.

لذا يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد حول العين، التي تعتمد على اتباع خطوات بسيطة، في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " bebeautiful ".

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد حول العين

جل الصبار للتخلص من تجاعيد حول العين

من المعروف أن جل الصبار من أكثر المواد، التي تساهم لإزالة التجاعيد، ويكافح الشيخوخة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامينات C و E، لهذا تجعل البشرة ناعمة، ولهذا ينصح بتحضير جزأين من نبات الصبار وبعض الزبادي وبعض عصير الخيار، ومزجهما معاً لعمل عجينة ووضعها على الوجه لمدة 10 دقائق والانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة الزبادي للتخلص من تجاعيد حول العين

يعد الزبادي من أهم العناصر الطبيعية، التي تساعد على التخلص من تجاعيد البشرة، لأنه يحتوي على كميات عالية من أحماض ألفا هيدروكسي، مع خصائص ترطيب، ولهذا ينصح بتحضير كميات متساوية من العسل واللبن مع إضافة ماء الورد، ومزجهما معاً لعمل عجينة ووضعها على الوجه والانتظار لمدة 20 دقيقة، وغسل الوجه مع اتباع الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة الجزر للتخلص من تجاعيد حول العين

يعد الجزر من أكثر العناصر الغذائية المطلوبة، لأنها يحتوي على كميات عالية من فيتامين أ، كما يساهم أيضا في إزالة تجاعيد الوجه، لذا يمكن بواسطة تحضير القليل من الجزر وسلقه، ثم هرسه مع بعض العسل لعمل عجينة ووضع المزيج حول العين لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه مع تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

اقرأ أيضا: «واحدة تكفي».. كشف أضرار حلوى المولد النبوي على مرضى السكر