الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:31 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حسابك توقف».. حقيقة رسالة النصب باسم البنوك: اوعى تبعت بياناتك

بطاقة الائتمان- المصدر: ياندكس
بطاقة الائتمان- المصدر: ياندكس

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الشكاوى حول مجموعة من الأرقام تزعم أنها تابعة للبنوك المصرية وتتواصل مع العملاء برسالة موحدة، وهي "عزيزي العميل لقد تم إيقاف حسابك البنكي لعدم التحديث لفترة مؤقتا برجاء الاتصال بنا لاستكمال بياناتك للتحديث"، هذا الأمر الذي تعجب له العملاء المودعون أموالهم في البنوك، وسارعوا إلى البنوك حتى تتضح الصورة لهم.

"خلوا بالكم من النصابين"

وقال أحد المتضررين "أحمد. ع" إنه تلقى رسالة من أحد الأرقام تنبهه بأن حسابه البنكي توقف ومن الضروري إرسال رقم حسابه إلى هذا الرقم لحل الأزمة.

وكتب "أحمد. ع" على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "دا نصاب باعتلي الرسالة دي خلي بالكم .. محدش يدي بيانات الحساب بتاعته للنصابين دول".

وتابع "أحمد. ع": "البنك مستحيل يطلب منك رقم حساب أو رقم سري.. علشان ده نصب وهيحصلكم مشاكل".

اقرأ أيضًا: «حبس و غرامة مليون جنيه» .. احذر ممارسة مهنة الصيدلة دون ترخيص

اسم البنك ظاهر

وفي هذا الصدد قال مصدر في أحد البنوك المصرية الكبرى، إن الرسائل والأرقام المتداولة على مواقع السوشيال ميديا ليس لها علاقة بالبنوك، موضحة أنها أرقام منتحلة، الغرض منها السرقة والنصب على العملاء.

وأكد المصدر خلال حديثه لـ"الطريق"، أنه في حالة وجود مشكلات في حساب أحد العملاء فإنه يتم التواصل مع العميل من خلال الحساب الرسمي للبنك ويكون اسم البنك الظاهر في الرسالة وترسل للعميل على رقمه الشخصي أو حسابه الشخصي، لافتًا إلى أي إجراءات دون ذلك تكون منتحلة.

وشدد المصدر على عدم الانسياق وراء هذه الرسائل والتواصل مع البنك بشكل دائم لأنه هو مصدر الثقة بالنسبة للعملاء.

اقرأ أيضًا: التموين تكشف لـ«الطريق» موعد إضافة مواليد جدد على بطاقات التموين