الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:44 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كفة الملكي تنتصر».. مواجهات ريال مدريد وبرشلونة التاريخية قبل «الكلاسيكو»

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

تستعد جماهير الكرة العالمية للمباراة المرتقبة بين ريال مدريد وبرشلونة في "كلاسيكو الأرض"، ضمن فعاليات مسابقة الدوري الإسباني "لا ليجا".

ويستمر الصراع بين ريال مدريد وبرشلونة منذ سنوات كثيرة مضت، ويرغب كلاهما في الفوز بالمباراة لاعتلاء صدارة ترتيب جدول الدوري الإسباني، نظرًا لامتلاكهما 22 نقطة.

موقف الفريقين قبل المباراة

يدخل برشلونة المباراة وسط إصابة الكثير من القوام الأساسي له، خاصة في قلب الدفاع بعد إصابة أراوخو، وهيكتور بيليرين، وكريستنسن، ويأمل تشافي هيرنانديز في لحاق الظهير الأيمن جول كوندي، نظرًا لخطورة البرازيلي فينسيوس جونيور جناح ريال مدريد.

وعلى الجانب الأخر، يستغل الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد عاملي الأرض والجمهور في تحقيق الثلاث نقاط، واستعادة صدارة الدوري الإسباني، بعد التعادل في الجولة الماضية أمام أوساسونا بهدف لكل فريق.

اقرأ أيضًا: إحصائيات صادمة للريدز.. تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي قبل القمة المرتقبة

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة

يتمتع تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة بالإثارة والمتعة الكروية، حيث التقى الفريقان في الكثير من البطولات سواء محليًا أو قاريًا، فقد شهد الكثير من النتائج الكبيرة للفريقين، وسط تفوق ملحوظ للنادي الملكي.

وجمع الدوري الإسباني ريال مدريد وبرشلونة في في 183 مباراة، حقق النادي الملكي الفوز في 76 لقاء سجل خلالهما 295 هدف، بينما انتصر الفريق الكتالوني في 72 مباراة 291 هدفا، ويأتي التعادل في 35 مباراة.

وفي بطولة دوري أبطال أوروبا وهي الأغلى والأعرق في القارة العجوز، التقى ريال مدريد وبرشلونة في 8 مواجهات، فاز برشلونة في مناسبتين واستطاع تسجيل 10 أهداف، بينما حقق ريال مدريد الفوز في 3 مباريات سجل خلالهما 13 هدفا، بينما سيطر التعادل علي 3 مناسبات بينهما.

أما في كأس الملك، سيطر ريال مدريد على المواجهات المباشرة بينهما، فقد التقوا في 14 مباراة، فاز النادي الملكي في 8 مباريات وسجل 30 هدفا، فيما يأتي برشلونة بالفوز بـ4 مباريات حيث سجل 18 هدفا، وتعادل الفريقان في مباراتين فقط.

اقرأ أيضًا: أبرزهم برشلونة.. الدوري الأوروبي ينتظر عمالقة دوري أبطال أوروبا

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني

ومن المقرر أن يستضيف ريال مدريد خصمه وغريمه التقليدي نادي برشلونة، في المباراة التي تجمع بينهما على ستاد "سنتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكي، وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني "لا ليجا".

وسوف تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة الرابعة والربع مساء يوم الأحد المقبل الموافق 16-10-2022، حيث تذاع المباراة عبر قنوات "بي إن سبورتس" كونها الوكيل الحصري والرسمي لإذاعة مباريات الدوري الإسباني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اقرأ أيضًا: عاجل.. الأهلي يشكو هناء حمزة للنائب العام واللجنة الأولمبية