الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:51 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحصائيات صادمة للريدز.. تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي قبل القمة المرتقبة

ليفربول ومانشستر سيتي
ليفربول ومانشستر سيتي

تتجه أنظار جميع جماهير وعشاق الكرة الإنجليزية، إلى ملعب "أنفيلد" الذي يستضيف المواجهة المرتقبة بين ليفربول ومانشستر سيتي، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتواجد مانشستر سيتي في المركز الثاني وبحوزته 23 نقطة بعد أرسنال المتصدر بـ24 نقطة، بينما يحتل فريق ليفربول المركز العاشر برصيد 10 نقاط ويتبقي له مباراة مؤجلة.

موقف الفريقين قبل المباراة

يأمل الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، في استعادة الانتصارات محليًا مستغلًا عاملى الأرض والجمهور، حيث يسعى في الاقتراب من المنافسة والتواجد ضمن الأربعة الكبار.

وعلى الجانب الآخر، يسعى الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي في استمرار النتائج المتميزة، منتشيًا بالفوز على ساوثهامبتون برباعية نظيفة في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا: أبرزهم برشلونة.. الدوري الأوروبي ينتظر عمالقة دوري أبطال أوروبا

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي

وقد التقى ليفربول مع مانشستر سيتي في 191 لقاء في جميع البطولات، حيث فاز مانشستر سيتي في 48 مباراة، بينما حقق ليفربول الفوز في 92 مباراة، وسيطر التعادل على 51 لقاء.

أما في الدوري الإنجليزي فقد التقى ليفربول ومانشستر سيتي في 50 لقاء، حيث فاز
"الريدز" في 20 مباراة سجل خلالهما 78 هدفا، وانتصر "السيتزنز" في 11 مباراة وسجل 68 هدفا، وجاء التعادل في 19 مناسبة.

منذ فوز ليفربول على مانشستر سيتي في الجولة الـ12 من الدور الأول من موسم 2019-2020، لم ينجح "الريدز" في تحقيق الفوز على السيتي نهائيًا، حيث انتهى اللقاء بنتيجة 3-1 لصالح الفريق الأحمر، وقد التقى الفريقين في 5 لقاءات، تلقى ليفربول في مباراتين، وتعادلا في 3 مباريات.

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

ومن المقرر أن يحل مانشستر سيتي ضيفًا ثقيلًا علي نظيره نادي ليفربول، في المباراة التي تجمع بينهما على ستاد "أنفيلد" معقل الريدز، وذلك ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء يوم الأحد المقبل، وسوف تذاع قمة الجولة الـ11 بين ليفربول ومانشستر سيتي عبر قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، باعتبارها الوكيل الرسمي لإذاعة مباريات الدوري الإنجليزي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اقرأ أيضًا: سيناريوهات إعجازية.. فرص تأهل برشلونة لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

موضوعات متعلقة