الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:33 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عامل دليفري يروي موقفا إنسانيا لسيدة كسرت فانوس دراجته وتركت له 50 جنيها

رسالة من سيدة مجهولة-جريدة الطريق
رسالة من سيدة مجهولة-جريدة الطريق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، صورة تبرز موقفا إنسانيا لسيدة كانت تتسوق بمول كارفور بالإسكندرية، وأثناء سيرها بعربة التسوق اصطدمت دون قصد بدراجة نارية- ملك شاب يدعى "محمد" ويعمل في توصيل الطلبات- كان قد تركها في مكان الانتظار، مما تسبب في كسر فانوس إنارة بها، ولما نظرت السيدة ولم تجد صاحب الدراجة قررت ترك رسالة له ومعها مبلغا ماليا.

بحسب المنشور المتداول، كتبت السيدة رسالة إلى محمد تعتذر فيها عن كسر الفانوس دون قصد وتخبره بأنها تركت له مبلغا للتصليح، وكان نصها: "آسفة جدا على كسر الفانوس والله غصب عني .. ده مبلغ عشان التصليح".

وتفاعل الآلاف مع موقف السيدة المجهولة معتبرين أنها تتمتع بقدر كبير من الإنسانية والنبل، لأنها كان بوسعها المضي دون الاكتراث بعامل توصيل الطلبات الذي تضررت دراجته بسببها.

أصل الحكاية

"الطريق" بحث عن مصدر الصورة المتداولة التي تتضمن رسالة تلك السيدة، فتبين أنها ترجع إلى العام 2021 حينما نشر شاب يدعى محمد علي وشهرته "أبو سهيلة" قصة حدثت معه أثناء عمله.

وكتب "أبو سهيلة" حينها عبر إحدى المجموعات على موقع "فيس بوك" يقول: "من فترة مش كبيرة كنت سايق المكنة وبالغلط الجادون خربش باب عربية كانت راكنة فقلت أكيد صاحبها لما يشوفها هيدعي عليّ فقلت أسيبله مبلغ صغير يجيب قلم دوكو ويصلحها وبالفعل تركت له مبلغ وورقة عليها رقمي واعتذرت كمان".

وأضاف: "النهارده بقى الموقف ده بيعيد نفسه بس أنا المجني عليه.. طالع أسلم أوردر روحت لقيت الورقة دي موجودة ع المكنة هي والفلوس، بتقولي أنا اسفه جدا على كسر الفانوس والله غصب عني وده مبلغ عشان التصليح.. وأنا مش بحب فكرة اني آخذ العوض لان ربنا بيعوض الإنسان خير ومحبة للناس.. الفكرة بقى إن في ناس لسة فيها الخير وبتعرف تعبر عن غلطها حتى لو بشيء بسيط ولكن جبر الخواطر أهم من كل حاجه.. عامل الناس كما تحب أن تعامل.

واختتم رسالته: "في النهاية حابب أشكرك على الموقف اللي حصل ده واللي كمان بتوع الأمن أكدوا أنه كان بدون قصد، حبيت انقل الموقف بالتفصيل عشان هتعمل الخير وهيتردلك".

كما تدين تدان

تواصل موقع "الطريق" مع الشاب محمد علي صاحب القصة والذي أكد صحة الواقعة، وقال إنه لم ينس هذا الموقف حتى الآن، لأنه شعر بأن من يفعل الخير يلقى الجزاء، مشيرا إلى أنه يعمل في إحدى الصيدليات الشهيرة بمهمة توصيل الطلبات إلى الزبائن.

وأضاف أنه حاصل على ثانوية عامة، ويبلغ من العمر 27 عاما، مؤكدا أنه حاول البحث عن تلك السيدة لتوجيه الشكر لها لكن لم يتثنى له ذلك.

اقرأ أيضا: شباب قرية بسوهاج يجمعون أكثر من 80 ألف جنيه في 4 أيام لترميم مسجد