الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:26 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لعبة مميتة.. تحدي «كتم الأنفاس» يهدد حياة طلاب المدارس

لعبة كتم الأنفاس-صورة متدولة من فيديو لأحد الطلاب عبر
لعبة كتم الأنفاس-صورة متدولة من فيديو لأحد الطلاب عبر

لعبة "كتم الأنفاس" رعبا نفذه تطبيق "تيك توك" وانتشر بسرعة كبيرة بين الأطفال، وأصبح خطرا يهدد المدارس في مصر وجميع أنحاء العالم.

لم يتوقع الأهالي أنها قد تصل إلى درجة لعبها في المدارس مع الأصدقاء، إذ انتشر فيديو صادم لأحد الطلاب بالمدارس يلعبون هذه اللعبة، وتوجهت إحدى الفتيات بالضغط على صدر صديقتها، وكتمت الأخرى نفسها حتى فقدت الوعي.

تؤدي نقص الأكسجين بالمخ

وبشأن ذلك، قال سعد الزغيبي استشاري الباطنة والقلب، وأستاذ أمراض القلب بطب جامعة الأزهر الشريف، إن لعبة كتم النفس تؤدي إلى نقص الأكسجين بالجسم وموت الطفل في ذات اللحظة.

توقف عضلة القلب

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن نقص الأكسجين يؤدي إلى توقف عضلة القلب أو دخول الطالب في غيبوبة طويلة المدى أو الوفاة.

انقطاع الأكسجين عن المخ

وأوضح أستاذ أمراض القلب بجامعة الأزهر الشريف، أن انقطاع الأكسجين عن المخ يدخل الطفل في غيبوبة مع توقف عضلة القلب، وفشل في التنفس.

وشدد على ضرورة منع هذه اللعبة في المدارس والمراقبة التامة للأطفال، لأن حياتهم مهددة للخطر والوفاة في لحظة، لذلك يجب توعية الأطفال بمخاطرها والتشديد على عدم ممارستها، مع إلغاء تطبيق "التيك توك" نهائيا من هواتف الأطفال.

حرب إلكترونية

ومن جانبه، قال اللواء سيد الجابري، محلل سياسي وخبير استراتيجي، إنها حرب إلكترونية 100%، لأنها تهدد حياة الأجيال المقبلة، مضيفا أن اسم لعبة "كتم الأنفاس"، تحمل رسالة معنوية ولفظية وواقعية.

رسالة تحملها لعبة "كتم الأنفاس"

وأضاف أن الرسالة المعنوية من كلمة كتم النفس بمعنى انعدام الحرية "لا تأخذ حريتك"، أما المعنى الواقعي تؤدي إلى اختلال شخصية الأطفال وتنفيذ الأومر.

وأوضح أنها حرب إلكترونية منافية لجميع أبعاد الشخصية المصرية فهي تشبة لعبة الحوت الأزرق التي أدت لوفاة أطفال وطلاب من خلال تنفيذ الأوامر.

اقرأ أيضا: قطاع الصناعة في مأزق.. وسياسة ترشيد الاستيراد ليست حلًا