الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:52 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيدة أمام محكمة الأسرة: «جوزي بخيل وحارمني من الشورما»

تعبيرية
تعبيرية

من داخل محكمة الأسرة بزنانيري جاءت سيدة تشكو بخل زوجها الذي يسعى في الحياة للوصول إلى المال فقط، فهو بحسب قولها شغله الشاغل جمع النقود فقط، إلى أن أصبح قادرا على حرمان نفسه من كل شيء.

بدأت السيدة حديثها أمام لجنة أعضاء تسوية المنازعات، وبصوت متحشرج ووجه يعلوه حزن قالت: "تزوجت زواج صالونات حيث تقدم لخطبتي عن طريق أحد أقاربي، وجدت فيه الكرم، وثقته بنفسه وإصراره وسرعة الإقناع بما يقوله، لم تستمر فترة الخطبة بيننا كثيرًا حتى أتمكن من معرفة طباعه فما كان مني إلا أن وافقت به، مضطرة حيث مضى بي قطار العمر وتعديت الأربعين سنة من عمري".

وتابعت: "خلال فترة شهر العسل فوجئت به يملي علي أوامره بعدم الخروج أو طلب التنزه أو السهر معه قائلا: "إن الخروج والفسح رفاهية فارغة، وأن أشطب ذلك من قاموس حياتي"، مضيفة: "تحملت على أمل أن يغير الزمن من صفاته، أو أعتاد على تلبية طلباته لكن دون جدوى، لقد فاض بي الكيل، وأصبحت أعيش داخل زنزانة سجينة بين جدران المنزل التي كنت دائمًا أشعر بأنها تنطبق على صدري وتمزق ضلوعي، وإنني أعيش تحت رحمة سجان بلا قلب، فكان يغلق باب الشقة صباحًا، ويفتح ليلًا في أثناء عودته".

لمعت عيناها وانطلق منها بريق يشوبه ألم واستطردت قائلة: "في أثناء خروجي معه في أول أيام زواج طلبت منه أن يدعوني على العشاء لرغبتي في تناول ساندوتش شاورما، ثار وهاج، وبوجه مقتضب قال: فيه أكل في البيت، واتهمني بأنني لست أهل للمسئولية".

واختتمت: "مر العمر أمامي في لحظات، فلم أجد غير إنني أتقدم برفع دعوى خلع ضده، لاستحالة الحياة الزوجية بيننا، ولدرجة إنني أخشى أن أحلم بطلب أي شيء حتى ولو كان بسيطًا".

اقرأ أيضا: سببان أحدهما صادم.. دفاع ريهام سعيد يتنحى عن الوكالة القانونية الخاصة بها