الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:48 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مارى منيب صاحبة أغرب زيجة فى الوسط الفنى.. بدأت بخدعة وانتهت بالخيانة

ماري منيب
ماري منيب

لم تكن ماري منيب تتصور يوما أنها وهى التى أضحكت الجميع، ستعيش كل تلك المعاناة بسبب وقوعها فى الحب، ورغبتها فى الزواج دون إرادة أمها.

اقرأ أيضا: يوسف فوزي: «اعترفت بخيانتي لزوجاتي الأربعة وما شوفتش بناتي لمدة 17 سنة»

عانت مارى من موت والدها فى سن صغير وتربت فى كنف أمها، وحين بدأت تعرف حب التمثيل وقفت الأم فى طريقها ومنعتها من مزاولة تلك المهنة، غير أنها استسلمت فى النهاية بعد أن أدركت أن التمثيل ربما يكون طوق النجاة الذى يخلصهم من الفقر الذى يعيشون فيه ليل نهار.

انطلقت مارى سريعا فى قطار الفن، ونجحت وتألقت ولفتت الأنظار، وفى أحد الأيام شاهدت المونولجيست الشهير وقتها فوزي منيب، ووقعت فى غرامه، وحين تقدم لخطبتها رفضت الأم بحجة أنها لن تساعدها على الارتباط بفنان، وفى تلك الأثناء تلتق مارى عرضا للسفر فى جولة بالشام لتقديم عروض فنية جديدة واشترطت الأم حتى توافق على سفر ماري، أن ترافقها وألا يكون فوزي منيب موجودا بين بعثة الفريق.

فى تلك الأثناء طلبت مارى من مدير الفرقة إخبار أمها بإن فوزي لن يسافر واتفتق مع الأخير أن يختفى على سطح الباخرة ولا يظهر إلا مع وصولهم إلى الشام لتكون أمها أمام الأمر الواقع، وهو ما حدث بالفعل ووقتها هددت أمها بأنها ستعود مع مارى فورا إلى مصر، وذلك قبل أن يلتف حولها أعضاء الفرقة ويطلبون منها العفو والسماح حتى لا يتعرضون لخسائر مادية فادحة.

وافقت الأم على مضض، وفى الشام بدأت قصة الحب تكبر وتزداد، حتى اتفق الثنائى على الزواج سرا، وفى الليلة الموعودة غادرت مارى الغرفة التى تقيم فيها مع أمها بحجة ذهابها إلى الحمام، وفى غرفة مجاورة كان فوزي والشهود فى الانتظار لتوقيع عقد الزواج.

وكالعادة ثارت الأم حين علمت بخبر زواج ابنتها رغم عنها ورسمت خطة لسرقة عقد الزواج، وهو ما حدث بالفعل، حتى عاد فوزي بصحبة أعضاء الفرقة يرجون الأم أن تبارك هذا الزواج، وهو ما تحقق أخيرا، تحت ضغط كبير من جميع أعضاء الفرقة ومن مارى نفسها.

مرت الشهور الأولى فى حياة الزوجين مارى وفوزي فى سعادة وهناء، حتى اعتمدت لقبة اسما لشهرتها واصبح اسمها الفنى ماري منيب، غير أنها بعد فترة بدأت تواجه المشاكل التى جمعتها بفوزي خصوصا بعد أن تسربت إليها أخبار تفيد بأنه على علاقة بفتاة انضمت لفرقتهما حديثا وحين تأكدت مارى مما يقال طلبت الطلاق، الذى رفضه فوزي فى النهاية قبل أن يرضخ لطلبها.

اقرأ أيضا: راغب علامة ومروة ناجي وسعد رمضان في 3 حفلات بمسرح النافورة.. صور